تعيين الشاعر “عبدالله الخضير” مستشاراً لرابطة الإبداع الشعري لشعراء “المهجر”

الزيارات: 1481
1 تعليق
تعيين الشاعر “عبدالله الخضير” مستشاراً لرابطة الإبداع الشعري لشعراء “المهجر”
https://www.hasanews.com/?p=6430058
تعيين الشاعر “عبدالله الخضير” مستشاراً لرابطة الإبداع الشعري لشعراء “المهجر”
طالب الموسى - الأحساء نيوز

بدعوة كريمة من رابطة إبداع شعراء المهجر ومقرها في باريس شارك الشاعر عبدالله الخضير في إقامة أمسيات شعرية في جامعة إيفري ومنظمة اليونسكو وقدم مجموعة من قصائده الجديدة ( تأويل الكون – لثغة السؤال – لفافة من نسج أمي – في حضرة الخنساء) وقد تم تكريم الشاعر الخضير في اليونسكو بحضور السفير السوداني لدى فرنسا وبحضور رئيسة رابطة الإبداع الشعري وأدباء المهجر استاذة اللغات بجامعة السوربون الدكتورة أميرة عبدالعزيز.

وقد شارك في الأمسية شعراء من الوطن العربي ( الشاعرة روضة الحاج من السودان والتي كانت ضيفة هذا المهرجان لهذه العام 2017 والشاعر علي العبدان من الإمارات والشاعرة عبير شرارة من لبنان والشاعرة رشيدة فقري من المغرب والشاعر ناصر البدري من عُمَان ).

وقد أفاد الشاعر الخضير لإذاعة الشرق العربية في باريس أن هذا التلاقي العربي بقيمه الجمالية والإنسانية والفنية يفتح آفاقاً أمام المثقف الفرنسي بأن يتعرف على الأدب العربي من خلال ترجمة القصائد الشعرية التي ألقيت ، وحضور لافت للجالية العربية الموجودة في باريس حيث التغني بالشعر وجمالياته.

وفي ختام أمسية جامعة إيفري أعلنت رابطة شعراء المهجر بتعيين الشاعر عبدالله الخضير مستشارا للرابطة خلال الأعوام الأربع القادمة.
صحيفة “الأحساء نيوز” تبارك لابن الأحساء الشاعر عبدالله الخضير هذا التعيين الذي يعد تقديراً لجهوده في مجال الشعر والأدب .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>