احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

دي ميستورا: لا أتوقع معجزات في مباحثات السلام السورية

الزيارات: 957
التعليقات: 0
دي ميستورا: لا أتوقع معجزات في مباحثات السلام السورية
https://www.hasanews.com/?p=6428968
دي ميستورا: لا أتوقع معجزات في مباحثات السلام السورية
وكالات - الأحساء نيوز

قال ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية يوم الجمعة إنه ينبغي لروسيا وإيران وتركيا عقد المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في سورية في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع “المقلق” على الأرض.

ويتوسط دي ميستورا في جولة محادثات سياسية جديدة في جنيف لكن من المفترض أن محادثات منفصلة، ترتبها روسيا وإيران وتركيا، في أستانة عاصمة قازاخستان تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار.

وقال دي ميستورا إنه اقترح أن يناقشوا الوضع “وآمل أن يعقد اجتماع في آستانة في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع المقلق حاليا”.

واتفاق “وقف الاقتتال” في سوريا هش منذ بداية تطبيقه في 30 من ديسمبر ولم تفلح ثلاث جولات من المحادثات في أستانة في وقف القتال نهائيا.

وفي حين أن محادثات وقف إطلاق النار لم تحقق نتيجة ملموسة فقد كانت جولة أولى من المحادثات السياسية في جنيف إجرائية ولم تسفر سوى عن جدول أعمال للجولة الحالية يشمل أربعة موضوعات: دستور جديد وانتخابات جديدة وإصلاح نظام الحكم ومكافحة الإرهاب.

وقال دي ميستورا “لا أتوقع معجزات.. لا أتوقع انفراجة.. ولا أتوقع انهيارا” مضيفا أنه يأمل في اتخاذ “خطوات تدريجية”.

على الجانب الآخر تعهد رئيس وفد المعارضة نصر الحريري بمواصلة الضغط من أجل انتقال سياسي في سورية وقال إنه يريد إشارة من الجعفري على أنه جاد بشأن بحث القضية، وقال الحريري “التركيز الآن يجب أن يكون على الانتقال السياسي” بهدف واضح هو تلبية احتياجات الشعب السوري وإنهاء معاناته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>