تونس تستدعي سفيرة بريطانيا احتجاجاً على منع الأجهزة الإلكترونية

الزيارات: 580
التعليقات: 0
تونس تستدعي سفيرة بريطانيا احتجاجاً على منع الأجهزة الإلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6428951
تونس تستدعي سفيرة بريطانيا احتجاجاً على منع الأجهزة الإلكترونية
وكالات - الأحساء نيوز

استدعت وزارة الخارجية التونسية الجمعة سفيرة بريطانيا بتونس إثر قرار لندن منع حمل الأجهزة إلكترونية على الرحلات الجوية ضمن الأمتعة التي يسمح باصطحابها على متن الطائرات الواصلة إلى المملكة المتحدة من دول عدة بينها تونس.

وأوردت الوزارة في بيان “تم اليوم الجمعة دعوة سفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا، إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية، لتقديم توضيحات بخصوص القرار” البريطاني الذي سيدخل حيز التطبيق غدا السبت.

وقالت “عبّر مدير عام أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية محمد المزغني عن استغراب تونس بخصوص هذا القرار الذي تم اتخاذه دون التشاور مع السلطات التونسية أو إعلامها به مسبقا”.

ووصف المسؤول التونسي القرار البريطاني بأنه “غير مبرر ولا يعكس حقيقة الوضع الأمني في تونس، والذي شهد تحسنا كبيرا بعد الجهود التي ما فتئت تبذلها المؤسستان الأمنية والعسكرية لتأمين المنشآت والمواقع والمسالك السياحية ونقاط العبور البرية والبحرية والجوية”، وفق البيان.

وذكر المسؤول أن المنظمة الدولية للطيران المدني صنفت مطارات تونس في تقريرها لسنة 2016 “ضمن أكثر المطارات أمانا في العالم”، وأضاف أن “مطارات تونس تتبع نفس إجراءات السلامة المطبقة بمطار هيثرو بلندن”.

واعتبر أن “مثل هذا الإجراء، بالإضافة إلى إصرار بريطانيا على عدم مراجعة تحذير السفر الموجه إلى السياح البريطانيين الراغبين في زيارة بلادنا، يثير التساؤل، خاصة في ظل التعاون الأمني الوثيق بين تونس والمملكة المتحدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>