احدث الأخبار

البطولة العربية.. في “شوط واحد” الاتحاد يكتسح العهد بثلاثية نظيفة المسابقات: إلغاء ملحق الصعود .. و “3” فرق يهبطون لدوري الأولى بشأن الزي والكتب المدرسية .. إليكم هذا التوضيح الهام من “حماية المستهلك” تعليمات مهمة من “البنوك السعودية” حتى لا تقع ضحية للاحتيال المالي صرْف 25 مليون ريال من إيرادات “الأراضي البيضاء” على أحد مشروعات الإسكان بالصور .. سمو محافظ الأحساء يستقبل مدير مكتب وزارة البيئة بالمحافظة في هذا الموعد .. “غرفة الأحساء” تُطلق برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات في الأحساء .. عماد “مفقود” وذووه يطلبون “فزعة الجميع” لإيجاده !! مصدر مسؤول بـ”الداخلية”: بدء العمل بتعديل نظام وثائق السفر والأحوال المدنية “التقاعد” تدشن رقمًا هاتفيًّا لخدمة “عملاء الخارج” “المالية” تُحذر من التعامل بالعملات الافتراضية بما فيها عملة تدعي علاقتها بالمملكة !! “السجون” تعلن نتيجة القبول النهائي على رتبتي جندي وجندي أول

“الحوثي” عدو التعليم: دمر 1700 مدرسة .. وحرم 2.5 مليون يمني من حقهم الدراسي!!

الزيارات: 672
التعليقات: 0
“الحوثي” عدو التعليم: دمر 1700 مدرسة .. وحرم 2.5 مليون يمني من حقهم الدراسي!!
https://www.hasanews.com/?p=6428640
“الحوثي” عدو التعليم: دمر 1700 مدرسة .. وحرم 2.5 مليون يمني من حقهم الدراسي!!
واس - الأحساء نيوز

تصدت الحكومة اليمنية الشرعية في وجه خطط ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الهادفة لاختطاف العملية التعليمية ومحاولة تغيير المناهج بما يتوافق وتعليمات الأجندات الخارجية بتكريس الطائفية .
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ضرورة التصدي والوقوف أمام ما يقوم به الانقلابيون من محاولة تغيير المناهج التعليمية واضافة الفكر الطائفي في المناهج.
من جهته أوضح وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله لملمس أن ميليشيا الحوثي دمرت 1700 مدرسة خلال الحرب التي شنتها على المحافظات في أقل من عامين مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهوداً كبيرة لوضع برنامج يتم من خلاله تأهيل شامل للطلاب.
وأعرب محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي عن تطلعه لتطوير مناهج تعليمية تصنع الإبداع والتميز وتوجد جيل يتعاطى مع علوم العصر بكفاءة .
وخلال العامين الماضين واصلت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حرمانها لأطفال اليمن من التعليم وشكلوا تهديدا لهم من خلال تجنيدهم بالقوة.
وحرم الحوثيون أكثر من مليونين ونصف المليون طالب من حقهم في التعليم بالقوة إضافة إلى قصف المدارس أو مداهمتها وتحويلها لمقرات عسكرية للميليشيات ومخازن للأسلحة إضافة إلى تخوف أولياء أمور الطلاب من التعبئة الطائفية التي يمارسها الحوثيون خاصة بعد تولي يحيى بدرالدين الحوثي شقيق زعيم الحوثيين وزارة التربية والتعليم في حكومة ما يسمى بالإنقاذ الوطني التي تم تشكيليها مؤخرا.
ورصد المركز الإعلامي للثورة اليمنية في تقرير له ارتكاب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية 279 انتهاكا ضد العملية التعليمية خلال العام الماضي 2016 في صنعاء وحدها .
وقالت مصادر يمنية إن جماعة الحوثي أمرت بطباعة أكثر من 11 ألف كتيب صغير تحمل فكر الهالك حسين بدر الدين الحوثي وشعارات الجماعة لتوزيعها على المدارس التي تخضع لسيطرة الحوثي وصالح في العاصمة صنعاء .
وفجرت هذه الاجراءات خلافا مع حلفائهم في جماعة صالح الانقلابية الذي يرفض المساس بالمناهج التعليمية حتى لا يفقدوا مؤيديهم الذين يرفضون الأفكار الحوثية الطائفية كليا.
كما فرضت ميليشيا الحوثي في صنعاء جبايات إجبارية على الطلاب كافة في المدارس الحكومية في صنعاء تحت مسمى
( المساهمة المجتمعية ) في عملية التعليم رغم مجانية التعليم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>