احدث الأخبار

٣ أيام فقط للتقديم … إعلان مواعيد إجراءات القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل 3 ميزات جديدة منتظرة من تطبيق ”واتساب“ نقل أكثر من ٧٥٠ ألف مسافر عبر الرحلات الداخلية بالمملكة نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (٢٥): الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عبد اللطيف العصيل حفظه الله تعرّف على الموعد النهائي لتقديم إقرار “ضريبة الاستقطاع” لهذا السبب .. السعودية ثاني أفضل الدول عربيًا لبدء حياتك المهنية بعد فيروس كورونا الخطوط السعودية: الرحلات الدولية لا تزال معلقة حتى إشعار آخر من بينها تزويد الحاج بـ”جمرات معُقمة”… تعرّف على البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ “صحة الأحساء”: عيادات جديدة لـ ”تطمن“ بالأحساء “الصحة” تعلن تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. وانخفاض ملحوظ بأعداد الإصابات في الأحساء “الملك سلمان” يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين استحداث ودمج وزارات.. الإمارات تعيد تشكيل الحكومة وتعين وزراء جدد

بمستشفى الموسى التخصصي

إعادة الأمل لثلاثيني فقد الحركة في أطرافه

الزيارات: 1364
1 تعليق
إعادة الأمل لثلاثيني فقد الحركة في أطرافه
https://www.hasanews.com/?p=6428630
إعادة الأمل لثلاثيني فقد الحركة في أطرافه
مازن عبد المولى - الأحساء نيوز

نجح فريق جراحة العمود الفقري بمركز العلوم العصبية بمستشفى الموسى التخصصي بالإحساء في اعادة الأمل لوافد ثلاثيني كان قد فقد الحركة في أطرافه السفلية.

بحسب الدكتور حسام الحبيب – استشاري جراحة العمود الفقري ورئيس مركز العلوم العصبية بالموسى التخصصي بأن هذا المريض تم تحويله من أحد المستشفيات بالمنطقة، حيث كان يعاني من شلل كامل في الأطراف السفلية، مع إصابته بصدمة عصبية قوية نتيجة تعرضه لسقوط أحد جدران المنازل عليه.

يقول الدكتور الحبيب أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.. والتي أوضحت وجود تهشم في الفقرات الصدرية العلوية وتحدب للعمود الفقري وإصابة بالحبل الشوكي لهذا المريض.

فتم إدخاله على الفور للعناية المركزة وذلك للعمل على استقرار حالته من جراء الصدمة العصبية، ثم بعد ذلك أدخل غرفة العمليات، حيث تم وضع خطة علاجية للتعامل مع هذه الحالة والتي كانت على مرحلتين: الأولى كانت هدفها العمل على تثبيت الفقرات العنقية السفلي والصدرية وتعديل التحدب للعمود الفقري وإزالة الضغط على الحبل الشوكي.

أما المرحة الثانية: تم خلالها اخضاع المريض للتأهيل والعلاج الطبيعي المكثف في اليوم التالي للعملية مباشرة، حيث كانت النتائج جيدة للغاية واستطاع المريض المشي بمساعدة مشاية بدون مساعدة أي فرد آخر بعد أن كان قد فقد الأمل في العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى بسبب شلل أطرافه السفلية تمامًا.

يقول الدكتور حسام الحبيب بأن هذه النتائج جاءت ثمار للتعاون والتنسيق الجيد بين كامل الفريق الطبي المكون من أقسام (جراحة العمود الفقري والعناية المركزة والتخدير والتمريض والعلاج الطبيعي والتأهيل) بالمستشفى.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أم عبدالله

    الحمدلله رب العالمين تفرحنا مثل هذه الأخبار أن يكون في بلادنا مثل هذا الطبيب والفريق الطبي المتمكن وأمثالهم من المخلصين في عملهم بارك الله في جهود الجميع وكثر الله من أمثالهم وشكرا لمستشفى الموسى التي تضم مثل هذه القدرات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>