وزيرة الخارجية الهندية تدعو لسرعة إنهاء مشكلة العمالة المحتجزة بالأحساء

الزيارات: 1761
1 تعليق
وزيرة الخارجية الهندية تدعو لسرعة إنهاء مشكلة العمالة المحتجزة بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6428509
وزيرة الخارجية الهندية تدعو لسرعة إنهاء مشكلة العمالة المحتجزة بالأحساء
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج”، تعليمات جديدة لسفارة الهند بالمملكة العربية السعودية، يتصدرها ضرورة متابعة مشكلة العمال الهنود الذين ادعوا أنهم محتجزون من قبل شركة سعودية يعملون لديها في الأحساء.

وذكر موقع “هندوستان تايمز”، الأربعاء (22 مارس 2017)، أن وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، استجابت للأصوات المطالبة لها بالتدخل لحل أزمة العمال الهنود الـ29 المحتجزين بالمملكة.

وطالبت الوزيرة الهندية، السفير الهندي في المملكة العربية السعودية أحمد جاويد، باتخاذ الإجراءات المطلوبة لحل أزمة العمال الهنود المحتجزين وإعادتهم إلى الهند.

وأرسلت الوزيرة الهندية تغريدة إلى السفير الهندي جاء فيها: “جاويد، أرجو أن تعمل على مساعدة العمال الهنود.. أرسل لي تقريرا بما حدث أنا والسيد راما راو”.

من جانبها، أكدت هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية متابعتها لموقف العمالة في تصريح لـ”الأحساء نيوز“، حيث طلبت بيانات الشركة لبحث أمر العمالة في أقرب وقت ممكن .

 

وكان الوزير المسؤول عن الهنود المغتربين “راما راو” قد أرسل في وقت سابق خطابا إلى الوزيرة الهندية، طالبها خلاله بالعمل على مساعدة العمال الهنود على التحرر من أسرهم والعودة إلى وطنهم.

وجاء في خطاب المسؤول الهندي أن 29 عاملا هنديا، ينحدرون من ولاية تيلانجانا، تعرضوا للحبس من قبل الشركة السعودية التي يعملون لديها في الأحساء. ونقل المسؤول الهندي زعم العمال بأن إدارة الشركة حبستهم في مقر عملهم دون طعام وفي مكان يفتقر إلى الوسائل الأساسية للمعيشة.

وادّعى العمال الهنود أن الشركة السعودية حبستهم بعدما طالبوها بالسماح لهم بالحصول على إجازة والعودة إلى ذويهم في الهند.

وقال العمال إن الشركة ردت على مطلبهم للحصول على إجازة بمطالبتهم بدفع 50 ألف دولار، كما رفضت تحمل تكاليف السفر.وأشار العمال إلى أنهم توجهوا إلى محكمة العمل في الأحساء، التي بدورها طالبت الشركة بالسماح للعمال بالسفر في غضون 3 أيام وتحمّل نفقات سفرهم.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علي ولد ابوي

    المفروض يتحاسب المتسبب ويتم التشهير به مو تستر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>