في مايو المقبل.. تجنيد أول رجل شرطة آلي في دبي !

الزيارات: 854
1 تعليق
في مايو المقبل.. تجنيد أول رجل شرطة آلي في دبي !
https://www.hasanews.com/?p=6428407
في مايو المقبل.. تجنيد أول رجل شرطة آلي في دبي !
دبي - الأحساء نيوز

أصبح الخيال العلمي، الذي كان الناس يشاهدونه في السينما والأفلام، قاب قوسين أو أدنى من التحول إلى حقيقة واقعة في شوارع إمارة دبي، حيث تعتزم تجنيد رجال آليين في الشرطة، وسيصبح الـ «روبوت» الذي سيتميز بذكائه العالي جزءا من دوريات الشرطة التي تجوب الشوارع في دبي وتقدم الخدمة لسكانها.

وكانت فكرة ان يكون أفراد من الشرطة رجال آليون قد ظهرت في العالم لأول مرة عام 1987 عندما تم إنتاج فيلم أميركي يطرح هذه الفكرة، ويظهر فيها رجل الشرطة الآلي وهو يقوم بملاحقة وقتل المجرمين، الأمر الذي سيصبح حقيقة واقعة قريبا وبفعالية أكبر مما ظهر بالفيلم، وفق تقرير نشرته جريدة «ديلي تلغراف».

وأكدت الصحيفة البريطانية ان أول رجل شرطة آلي في العالم سيظهر في شوارع دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من مايو المقبل.

وبحسب الصحيفة التي نشرت أيضا صورة يظهر فيها نموذج لرجل الشرطة الآلي فسيكون بمقدور الناس التواصل مع «الروبوت» والإبلاغ من خلاله فورا عن أي تهديد يواجههم أو جريمة يريدون الكشف عنها أو تقديم أي معلومات للشرطة من خلاله، على أن رجل الشرطة الآلي لديه القدرة على التواصل مع الناس بالعديد من اللغات وليس لغة واحدة أو اثنتين، ويمكن البدء بالتحدث معه عبر الشاشة الموجودة على صدره والتي تعمل باللمس.

ولفتت «ديلليتلغراف» إلى أن رجل الشرطة الآلي لطيف المعاملة وصديق للناس وقادر على إلقاء التحية والمصافحة ومجاملة الناس الذين يتحدثون إليه، كما انه سيكون بمقدور سكان دبي إنجاز العديد من المعاملات من خلاله مثل سداد المخالفات المرورية وغير ذلك من المعاملات التقليدية، دون ان يضطر الشخص لقضاء وقت طويل في انتظار الموظف العادي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    كويس

    عشان عيال البلد يروحون فيها وما يلاقون وظايف

    وعقبال عمال النظافة والمطاعم والبنشريه و و و و

    لا بالله رحنا فيها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>