توقعات بتأخر تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ ومشروبات الطاقة

الزيارات: 1049
التعليقات: 0
توقعات بتأخر تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ ومشروبات الطاقة
https://www.hasanews.com/?p=6428405
توقعات بتأخر تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ ومشروبات الطاقة
متابعات - الأحساء نيوز

توقع مختصون أن يتأخر الموعد المحدد لتطبيق الضريبة الانتقائية على السلع ذات الأضرار على الصحة العامة من التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والذي كان محدداً مع بداية الربع الثاني من عام 2017 والذي يبدأ في 1 اأبريل المقبل.

وأكد عضو لجنة التخليص الجمركي بغرفة تجارة جدة سمير الشيخ، أن المخلصين الجمركيين لم يتلقوا أي توجيه أو تعميم من الجمارك بتاريخ محدّد لبدء العمل بالضريبية المنتقاة فعلياً، الأمر الذي أوجد بيئة خصبة في أوساط المخلصين والتجار لتداول الشائعات عن تغيرات جديدة في موضوعها، بحسب “الرياض”.

وكانت المملكة وافقت على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية تلك الدول كمرحلة نهائية للموافقات الرسمية التي يتعين استكمالها قبل الشروع في تطبيق الضريبتين بالمملكة.

ويُحدّد النظام المنتظر مختلف التفاصيل من حيث عقوبات التهرّب الضريبي والتي يتوقع أن تشمل العقوبات والغرامات المالية والسجن وإيقاف أنشطة الشركة المتهربة، كما يفصل إجراءات الضريبية كطريقة التعامل مع المخزون السابق في المستودعات قبل إقرار نظام الضريبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>