في الأحساء.. 23 ريادياً يستعرضون نجاحاتهم المهنية والتقنية في سوق العمل

الزيارات: 942
التعليقات: 0
في الأحساء.. 23 ريادياً يستعرضون نجاحاتهم المهنية والتقنية في سوق العمل
https://www.hasanews.com/?p=6428367
في الأحساء.. 23 ريادياً يستعرضون نجاحاتهم المهنية والتقنية في سوق العمل
أحمد العساف - الأحساء نيوز

شهد المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء تجمع لـ (23) ريادياً مهنياً وتقنياً تلقوا تدريبهم في الوحدات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتحقوا بسوق العمل وحققوا نجاحات كبيرة في عالم الصناعة والأعمال.

وأشار مدير المعهد المهندس عبدالرحمن بن موسى الذكرالله بأن من أهداف هذه المبادرة الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال ربط الكوادر الصناعية بالعمل الريادي المهني ،ونشر ثقافة العمل الحر بين المتدربين عبر نقل جزء من تجارب الرياديين الناجحة  ، وأضاف الذكرالله بأن الرياديين المهنيين يعتبرون في قائمة المرشدين المهنيين الذين ستعقد لهم ورش عمل داخل المعهد  خلال العام التدريبي الحالي لتبادل المعارف والخبرات .

وأكد الذكرالله بأن لقاء الرياديين وتكريمهم سيكون تقليداً سنوياً وسيضم عدداً أكبر من الرياديين كل عام وذلك ضمن مسؤولية المعهد الاجتماعية تجاه كل ما من شأنه أن يفسح الطريق أمام المتدربين للعمل المهني والتقني الخاص.

فيما بين نائب مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية الأستاذ بدر بن ناصر الشعيبي أن (11) مليوناً وافداً في المملكة يشغلون معظم الوظائف التي يستطيع الشباب السعودي القيام بها على أكمل وجه مشيداً بمبادرة المعهد وأسبقيته على مستوى الأحساء  بتكريم الرياديين الذين استفادوا من مهنهم في الانطلاق في عالم الأعمال.

أما مدير معهد ريادة الأعمال الوطني المهندس ناصر بن عبدالعزيز اليمني قال: نفخر أن الرياديين المحتفى بهم اليوم شركاء نجاح مع ” معهد ريادة ” الذي يحتضن هؤلاء المهنيين المبدعين ويقدم الدعم المادي والاستشارات الريادية والتفسيرات للإجراءات والأنظمة فيما يتعلق بمنشآتهم منوهاً بتبني المعهد الثالث مبادرة التكريم .

فيما أشار الريادي حمد الرهيب في كلمة عن الرياديين المحتفى بهم أنّ التدريب الذي حصل عليه هو وزملاؤه في وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والدعم المادي من معهد ريادة الأعمال الوطني هما اللبنة الأساسية لخوض تجربة العمل الحر والشغف والإبداع بها وهي بفضل الله تجربة تزيد نجاحاً واتساعاً يوماً بعد آخر موكداً في السياق ذاته أن حجم هذا التكريم وأثره الايجابي في نفوس الرياديين سيكون حافزاً لبذل أقصى الجهود وتحقيق المكاسب في أعمالهم .

كما شاهد الجميع عرضاً مرئياً قصيراً بعنوان ” الرياديون قصص نجاح ” من إنتاج المعهد الثالث تم تصويره مع أربعة رياديين مهنيين من محافظة الأحساء وهم  (حمد الرهيب ، مصطفى البلادي ، حسين الرستم ، بدر آل بن عيسى ) بهدف نشر مبادراتهم وطريقة تفكيرهم وإدارتهم لمشاريعهم للمتلقين من الشباب والمتدربين.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس المجلس البلدي الأستاذ أحمد بن إبراهيم الجعفري وعدد من مديري وممثلي الجهات الحكومية  تم تكريم الرياديين ال(23) بهدايا تذكارية وشهادات تقديرية.

الشعيبي والذكرالله يكرمان أحد الرياديين تكريم احد الرياديينالرياديين في صورة جماعية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>