احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

مايكروسوفت تُقرّر نهاية دعم “ويندوز فيستا” بدءًا من يوم 11 أبريل 2017

الزيارات: 965
التعليقات: 0
مايكروسوفت تُقرّر نهاية دعم “ويندوز فيستا” بدءًا من يوم 11 أبريل 2017
https://www.hasanews.com/?p=6427811
مايكروسوفت تُقرّر نهاية دعم “ويندوز فيستا” بدءًا من يوم 11 أبريل 2017
وكالات - الأحساء نيوز

لن نختلف في أن أثقل نظام تشغيل أطلقته مايكروسوفت في تاريخها كان ويندوز فيستا Windows Vista، الذي أطلقته منذ قرابة عشرة أعوام مضت. ويوم أمس، نوَّهت مايكروسوفت إلى أنها ستقوم قريبًا بإيقاف الدعم الموسع للنظام، تحديدًا: يوم 11 أبريل 2017.

وهذا يعني أنه ابتداءً من هذا اليوم؛ فإن ويندوز فيستا لن يتلقَّ أية تحديثات جديدة بعدها، وعليه لن تعالج مايكروسوفت أية مخاطر أمنية في المستقبل. فإذا كنت من أولئك القلة القليلة الذين يستخدمون هذا النظام؛ فمن الجيد السعي من الآن للبحث عن نظام تشغيل آخر وتثبيته على جهازك.

عند ذكر لمحة تاريخية بسيطة عن النظام، قامت مايكروسوفت بإطلاق ويندوز فيستا رغبة منها في أن يحل محل ويندوز إكس بي، وأنه سيحقق ثورة في سرعة الأداء، ودعم العديد من الوسائط المتعددة، والتصميم الجذاب، لكن يبدو أن النظام أتى بخلاف كل ما سبق ذكره!

احتوى فيستا على مشاكل برمجية مزمنة أثرت على أدائه ككل، فمثلًا يقع النظام من دون سبب، بالإضافة إلى البطء الرهيب في الأداء، حتى مع أحدث وأقوى العتاد، مما جعله إصدارًا فاشلًا غير صالح تقريبًا للاستعمال.

عاد العديد من مستخدمي فيستا إلى ويندوز إكس بي من جديد، وأخبروا مايكروسوفت بكل صدق عن فشلها الذريع مع هذا الإصدار. لكن في الوقت نفسه نستطيع القول إن فيستا عبارة عن مرحلة تعلمت منها عملاقة البرمجيات الدرس، وانطلقت منها نحو إصدار ويندوز جديد يعالج كل المشاكل التي لم تتمكن من حلها مع فيستا. وبعد عامين من الشكاوى؛ تم إطلاق ويندوز 7، أحد أروع إصدارات ويندوز من وجهة نظري بعد ويندوز 10 و8.

ومع الإعلان عن نهاية دعم ويندوز فيستا؛ فإن مايكروسوفت تودعه مع العجوز إكس بي في نفس الدار إلى أن تنتهِ من أمرهما ببطء هادئ.

من يرغب في استخدام نظام تشغيل ويندوز جديد؛ عليه كما ذكرت الانتقال مباشرة إلى ويندوز 10 أو ويندوز 7، أو لأي نظام تشغيل آخر إن أردت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>