احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

الفالح: قيمة ارامكو تقدّر بـ 2 تريليون دولار .. واتفاق خفض إنتاج النفط قد يُمدد

الزيارات: 677
التعليقات: 0
الفالح: قيمة ارامكو تقدّر بـ 2 تريليون دولار .. واتفاق خفض إنتاج النفط قد يُمدد
https://www.hasanews.com/?p=6427525
الفالح: قيمة ارامكو تقدّر بـ 2 تريليون دولار .. واتفاق خفض إنتاج النفط قد يُمدد
متابعات - الأحساء نيوز

كشف المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أن اتفاق خفض إنتاج النفط قد يتم تمديده إذا كانت هنالك حاجة لذلك، متطرقاً إلى أن قيمة شركة ارامكو قدرت بـ 2 تريليون دولار وهو ضعف ما يطرح حاليا من بعض المحللين.

وقال الفالح في تصريحات لتلفزيون (بلومبيرج) الأخباري أن منظمة الدول المصدرة للنفط، وحلفائها قد يمددون خفض الإنتاج الذي من المقرر أن ينتهي في يونيو المقبل، اذا استمر فائض مخزونات النفط.

ولفت الفالح إلى أن قيود الإنتاج يمكن تمديدها اذا كان المخزون يفوق متوسط الإنتاج لخمس سنوات، أيضاً إذا كان هنالك عدم موثوقية في التوقعات بالنسبة لسوق النفط، واذا لم يتحسن شعور المستثمرين والشركات نحو تعافي صناعة النفط العالمية.

وأكد أنهم ماضون في بذل الجهد لكل ما يلزم لجعل صناعة النفط تعود لعافيتها مرة أخرى.

مشيراً إلى أن الدول المصدرة للنفط ستجتمع في 25 من مايو المقبل وستقرر ما إذا كانت ستستمر في هذه الإستراتيجية، معتبراً أن هذه الإستراتيجية جعلت الأسواق تتحرك نحو الأتجاه الصحيح، مؤكداً على الإلتزام الكامل من قبل شركاء الأوبك على خفض الإنتاج.

الفالح عند سؤاله عن طرح ارامكو، وقيمتها السوقية، أن المملكة العربية السعودية لم تحدد بعد مكان الإدراج، وأنها قدرت قيمتها بـ 2 ترليون دولار – القيمة التي تزيد عن ضعف توقعات المحللين، لافتاً إلى أن الأسواق ستحدد قيمتها الحقيقية نهاية المطاف، وأن كل ما يمكن أن يقوله “أن ارامكو شركة رائعة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>