احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

روسيا تكشف عن صفقة سلاح محتملة مع السعودية والكويت

الزيارات: 864
التعليقات: 0
روسيا تكشف عن صفقة سلاح محتملة مع السعودية والكويت
https://www.hasanews.com/?p=6426888
روسيا تكشف عن صفقة سلاح محتملة مع السعودية والكويت
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر روسية عن احتمالات توقيع عدد من الاتفاقيات بين روسيا وكل من السعودية والكويت، لشراء عدد من أحدث نماذج الأسلحة الروسية، ومنها دبابات من طراز “T-90MS” من إنتاج مصانع السلاح في منطقة الأورال، في الجزء الغربي من روسيا.
ويعتبر هذا الطراز النسخة المعدلة للدبابة “T-90″، التي سبق تطويرها بما يتلاءم مع الظروف المناخية لمنطقة الشرق الأوسط وبعض دول أمريكا اللاتينية وخضعت للتجارب في أيلول/ سبتمبر الماضي.
وكشفت وكالة “نوفوستي” الروسية عن محادثات أجراها المدير العام لمؤسسة “روس تيخ” (التكنولوجيا الروسية)، سيرجى تشيميزوف، مع ممثلي السعودية والكويت وبلدان أخرى على هامش المعرض الدولي للاسلحة “ايديكس”، الذي أقيم في أبوظبي، في شباط / فبراير الماضي، حول شراء أحدث الدبابات الروسية والمنظومات الصاروخية والمروحيات والأسلحة الخفيفة.
وكشف المسؤول الروسي عن استعداد روسيا لإمداد هذه البلدان بما تحتاجه من هذه الأسلحة، وخص بالذكر منها الدبابات “T-90MS”.
وعلى الرغم من أن وزير التجارة والصناعة الروسية، دينيس مانتوروف، كان كشف عن توصل الجانب الروسي في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلى اتفاقيات حول تصدير أحدث الدبابات الروسية “ارماتا” إلى إحدى بلدان الشرق الأوسط، إلى جانب احتمالات توقيع اتفاقيات أخرى في القريب العاجل، فقد عاد تشيميزوف وقال إن بلاده لا تنوي بعد تصدير هذه الدبابة، التي كانت موسكو استعرضتها في العام الماضى خلال العرض العسكري الذي أقيم في الميدان الأحمر بمناسبة ذكرى أعياد النصر على الفاشية في حضور الرئيس فلاديمير بوتين.
وكان وزير الصناعة والتجارة الروسية كشف -أيضًا- عن مفاوضات مع السعودية حول إمدادها بمنظومات أسلحة لقواتها البرية إلى جانب عدد من الطائرات الحربية الحديثة لم يكشف عن طرازاتها، إلى جانب مباحثاته مع الإمارات حول تحديث المنظومات الصاروخية من طراز “بانتسير- اس” التي سبق واستوردتها من روسيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>