شعارات أشهر الشبكات الاجتماعية… ماذا تعني!

الزيارات: 1205
التعليقات: 0
شعارات أشهر الشبكات الاجتماعية… ماذا تعني!
https://www.hasanews.com/?p=6426008
شعارات أشهر الشبكات الاجتماعية… ماذا تعني!
متابعات - الأحساء نيوز

يستخدم ملايين البشر منا الشبكات الاجتماعية يومياً، ويستقر في الذهن الشعار أو “اللوغو” الخاص بتلك المواقع وطبيعة الاستخدام لها، فهل فكرت لماذا اختار مصممو هذه المواقع تلك الشعارات؟ ولمَ هذه الألوان على وجه التحديد؟ وكيف تغيرت وتطورت بمرور السنين؟

فيسبوك يعكس “نقاء الشباب”

تميز موقع فيسبوك منذ نشأته بالحفاظ على العلامة التجارية، إذ ظل الشكل المستطيل بنمط الحروف الهجائية الصغيرة ثابتا ليعبر عن البساطة التي جذبت ملايين المستخدمين حول العالم.

كان اسم شركة فيسبوك عند الظهور في العام 2004 The Facebook، ثم في العام 2005، حذفت The، ومنذ ذلك الحين لم يتم سوى تغيير واحد طفيف، وهو تغيير شكل حرف a في العام 2015، ويمكنك مشاهدة مراحل التطور.

يعود اختيار مصمم الموقع، مارك زوكربيرج، للون الأزرق إلى معاناته من عمى الألوان في الأحمر والأخضر، لكنه يستطيع التمييز بين درجات الأزرق المختلفة.

ومن الناحية التسويقية، فإن مزيج الأزرق مع الأبيض يخلق إحساساً عميقاً بالنقاء والشباب، ويوحي بالتفاؤل والعزيمة في الوصول إلى الهدف.

– طائر تويتر “يعني الحرية”

حظى موقع تويتر بنصيب الأسد من التطوير والتعديل، ففي يوم 21 مارس/ آذار 2006 كُتبت أول تغريدة على موقع تويتر، وكان شعار الموقع حينئذ مقتصراً على الكلمة ذاتها، إذ لم يكن الطائر الأزرق قد ظهر بعد.

وفي 2010، أضيف الطائر لاري إلى كلمة تويتر، ثم أصبح “لاري” في العام 2012 الشعار الرئيسي لموقع تويتر، وأزيلت الكلمة النصية.

وجاء على مدونة موقع تويتر “طائرنا الجديد ينمو، التصميم جاء ضمن أطر إبداعية وبحسبة بسيطة، إذ صُمم الطائر عن طريق ثلاث دوائر متداخلة، بما يماثل طريقة تواصل الشبكات والاهتمامات والأفكار وتقارب الأصدقاء والزملاء، وسواء كان الارتفاع فوق الأرض من أجل رؤية المشهد بشكل أوسع، أو التحليق مع الطيور لتحقيق هدف مشترك، فإن التحليق في السماء هو تمثيل حقيقي للحرية والأمل والقدرات غير المحدودة”.

سناب شات “شبح يختفي”

يعود لوغو سناب شات، الذي تأسس العام 2011، إلى شبح قديم من عشيرة “وو تانغ” يدعى “Ghostface Killah”، إذ يقول الشعار “كان هنا، ثم انصرف”؛ وهو ما يتماشى مع طبيعة إرسال الصور والفيديوهات في الموقع.

في عام 2013، أزيلت معالم وجه الشبح في “اللوغو” الخاص بسناب شات، وجاء على مدونة الشركة “يبدو أنكم لاحظتم أن معالم الوجه غير موجودة، لكن ذلك ليس لأننا نسينا الوجه، بل لأنكم أنتم وجه سناب شات”، إلا أن هذا التغيير كان لدوافع قانونية تعود إلى ملكية التصميم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>