بالصور… “عدسة أحسائية” يُعيد نشاط الصورة في “الأحساء”

الزيارات: 975
التعليقات: 0
بالصور… “عدسة أحسائية” يُعيد نشاط الصورة في “الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6425926
بالصور… “عدسة أحسائية” يُعيد نشاط الصورة في “الأحساء”
محليات - الأحساء نيوز

أطلقت أمانة الأحساء فعاليات أسبوع الشجرة، التي جاءت تحت شعار (الشجرة عطاء)، وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي بمحافظة الأحساء.

 

وجاء ضمن فعاليات أسبوع الشجرة الــ40 معرض (عدسة أحسائية) الذي شارك بـ50 عمل فوتوغرافي لمصورين ومصورات فوتوغرافيات، حيث سجل المعرض حضور قوي لأسماء مميزة من محافظة الأحساء، وسلطنة عمان، ودولة قطر، ومملكة البحرين.

 

حظي المعرض بزيارة وإشادة من وكيل إمارة محافظة الأحساء الأستاذ خالد البراك، وسعادة أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، ووكيل الأمين الأستاذ ناجي المري.

هذا وقد احتوى معرض (عدسة أحسائية) على تفاصيل عديدة جذبت عين الزائر وجعلته يُبحر في تفاصيل صور تحكي قصص الفرح والألم في المدرسة البورترية الضوئية، كما حكت صور أخرى قدمها مصورين فوتوغرافيين في المدرسة الطبيعية أبرزت نخيل الأحساء الكريمة وتمرها وسحر رمال صحراء الربع الخالي الذهبية، ومن جانب آخر احتلت أيضاً مدرسة حياة الناس جزء لايتجزأ من زوايا المعرض، إضافة لتصوير الحياة البرية.

 

يعد معرض (عدسة إحسائية) أول معرض يقدم الصورة الفوتوغرافية بطريقة تفاعلية، ويجمع تحت سقفه مشاركات محلية وخليجية.

ويهدف المعرض إلى تنشيط الحركة التصويرية في منطقة الأحساء وإبراز الطاقات التصويرية المبدعة في الأحساء، إضافة إلى تطوير خبرات المواهب الأحسائية حديثة التجربة، من خلال تقديم ورش عمل  مجانية مصاحبة، قدمها مصورين فوتوغرافيين محترفين يقومون بنقل تجاربهم العميقة ليستفيد منها الجميع.

 

المعرض بدأ أول ورشة عمل بعنوان (الخيل بعيون فوتوغرافي) قدمها المصور الفوتوغرافي جاسم الجاسم، الذي نصح خلال محاضرته بأهمية ضبط إعدادات الكاميرا لتسهيل سرعة التقاط الصور للمهتمين بتصوير الخيل، والحرص على إختيار وضع التتابع، وضبط نقطة الفوكس على العين، كما وقال الجاسم: “إن من المهم خلال تصوير الخيل متابعة تحركاته وعدم الإنشغال بغير ذلك، مع مراعاة إختيار الخلفية المناسبة وإتجاهات الإضاءة الأمامية والجانبية والخلفية”.
وأضاف الجاسم :” إن أردت تمييز صورك فلابد من تمييزها بالمعالجة الصحيحة وإستخدام العدسات ذات البعد البؤري الواسع”.
وشدد الجاسم على ضرورة الإستعانة بمربي وعارضي الخيول لمساعدة المصور في التقاط الصور الجمالية للخيل.
وختم الجاسم حديثة بالتركيز على المهرجانات وسباقات الفروسية، لأنها أرض خصبة لإظهار إبداع المصور الفوتوغرافي، مع الإهتمام بزيارة المواقع العالمية التي تزيد ثقافة المصور وتطور من تجربته.

 

الجدير ذكره أن المعرض سيحتوي على عدد آخر من الورش المجانية المصاحبة المنوعة من بينها ورشة بعنوان (تصوير الأطفال) يقدمها المصور الفوتوغرافي أحمد القويعي، وورشة أخرى بعنوان (الاستايل الروسي) للمصور الفوتوغرافي محمد المنسف، وأخيراً ورشة عمل بعنوان (زاوية أخرى من الزواجات) يقدمها المصور الفوتوغرافي إبراهيم الملحم.

 

يُشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً لغاية يوم الأحد الموافق 12 مارس 2017م.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

IMG_0504 IMG_0505 IMG_0506 IMG_0507 IMG_0509 IMG_0510 IMG_0511 IMG_0512 IMG_0513 IMG_0514 IMG_0515 IMG_0516

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>