احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

الخدمة المدنية:خروج 1500 كادر من الصحة خلال عامين

الزيارات: 976
1 تعليق
الخدمة المدنية:خروج 1500 كادر من الصحة خلال عامين
https://www.hasanews.com/?p=6425212
الخدمة المدنية:خروج 1500 كادر من الصحة خلال عامين
محليات - الأحساء نيوز

كشفت بيانات رسمية لوزارة الخدمة المدنية، أن وزارة الصحة شهدت خروج 1500 من كوادرها بالوزارة خلال عامين، سواء بالاستقالة أو التقاعد المبكر أو لأسباب أخرى.

وأظهرت البيانات أن العام المالي 1437/1436 شهد مغادرة 679 كادرًا صحيًّا، في حين بلغ المغادرون في العام المالي 1436/1435 نحو 821 كادرًا صحيًّا.

ويتوقع مسؤولون بالصحة، تزايد أرقام التسرب خلال العام الحالي، نظرًا لانخفاض دخل الأطباء في الوزارة، بسبب قرارات إدارية ومالية، ولا سيما أن الأطباء في التخصصات نفسها في القطاع الخاص، يتقاضون ضعف دخل نظرائهم في الوزارة.

وأوضحت المصادر، أنه يجب إيجاد حلول لتسرب الأطباء من الوزارة، عبر تحسين البدلات وإدخالها في الراتب الأساسي، لأن السبب الرئيس الذي جاء بنظام البدلات في الوزارة، كان الحدّ من تسرب الأطباء للقطاع الخاص، بسبب التفاوت الكبير في الرواتب.

وأفادت المصادر أن بعض أطباء الوزارة يغادرون بالاستقالة أو التقاعد المبكر، وينتقلون للعمل في عياداتهم الخاصة أو في القطاع الصحي الخاصّ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علي ولد ابوي

    شكرا وزارة التفئل راح شبابنا بسبب معاملاتكم السيئه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>