احدث الأخبار

في أقل من شهر.. “بوينج” تفوز بعقد ثان لدعم سلاح الجو السعودي

الزيارات: 466
التعليقات: 0
في أقل من شهر.. “بوينج” تفوز بعقد ثان لدعم سلاح الجو السعودي
https://www.hasanews.com/?p=6425199
في أقل من شهر.. “بوينج” تفوز بعقد ثان لدعم سلاح الجو السعودي
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت شركة بوينج، أنها حصلت على عقد بقيمة 46 مليون دولار من سلاح الجوّ الأمريكي للقيام بعمليات دعم مؤقت لطائرات F-15S التي اشترتها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية.

ويشمل العقد تزويد بوينج للقوات الجوية السعودية عبر سلاح الجوّ الأمريكي ببعض القدرات التكنولوجية، مثل قطع الغيار والمعدات أو بيانات الفنية، ومن المتوقع أن تستكمل هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية بحلول نهاية مارس الجاري.

وقال موقع “يو بي آي” الأمريكي، الإثنين (6 مارس 2017)، إن التعديل يدعم مبيعات السلاح الأمريكي الخارجي للمملكة التي حصلت على هذا الطراز من الطائرات في شهر يناير الماضي لمواجهة التحديات الأمنية من حولها.

وتعتبر مقاتلات F-15SA نسخة معدلة من طراز إف 15 سترايك إيجل، وهي طائرة تتميز بالتفوق الجوي مصممة لمهامّ قتالية جو-جو. ويتم تسليح الطائرات عادة بمدفع 20MM، بالإضافة إلى صواريخ جو-جو وجو-أرض.

ويأتي الإعلان عن هذا العقد بعد أقل من شهر على حصول بيونج على عقد بقيمة 18 مليون دولار من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” لمدّ القوات الجوية الملكية السعودية برادارات حديثة.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر موقعها الرسمي، الخميس (9 فبراير 2017)، أنها منحت العقد للشركة الأمريكية يوم الإثنين (6 فبراير 2017)، ضمن حزمة من العقود الدفاعية التي جرى الاتفاق عليها بين المملكة والولايات المتحدة في (أكتوبر 2010)، وتراوحت قيمتها الإجمالية بين 30 و60 بليون دولار أمريكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>