احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

ثغرة في “أوبر” تتيح توصيلات مجانية مدى الحياة

الزيارات: 722
التعليقات: 0
ثغرة في “أوبر” تتيح توصيلات مجانية مدى الحياة
https://www.hasanews.com/?p=6425067
ثغرة في “أوبر” تتيح توصيلات مجانية مدى الحياة
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف هاكر، هندي الجنسية، ثغرة في تطبيق أوبر لخدمة السيارات تسمح للشخص الحصول على توصيلات مجانية بدون دفع مقابل طوال حياته، وفقاً لمواقع متخصصة.

ونشر الهاكر الهندي أناند براكش فيديو يُثبت فيه وجود الثغرة التي تعتمد أساساً على اختيار المستخدم لطريقة دفع غير صالحة لا يمكنه السداد من خلالها ليستمتع بعدد لا نهائي من التوصيلات المجانية.

وأوضح الفيديو أن الاستفادة من الثغرة يتطلب من الشخص قدراً من المعرفة بالبرمجة والأكواد، حيث من الصعب على الإنسان العادي اكتشاف الثغرة ومعرفة كيفية استغلالها.

وقامت شركة أوبر، المتواجدة في أكثر من 500 مدينة حول العالم، بإصلاح هذه الثغرة في تطبيقها. كما منحت أناند مكافأة مقدارها 13 ألف دولار تقريباً، إذ إن الشركة لديها بالفعل برنامج مكافآت يمنح حتى 10 آلاف دولار تقريباً لكل من يكتشف ثغرة خطيرة في تطبيقاتها.

واشتهر أناند، الهاكر الأخلاقي الذي يجني أمواله من كشف ثغرات التطبيقات، باكتشاف ثغرة في فيسبوك كانت تسمح للقراصنة حينئذ بالسيطرة على أي حساب على فيسبوك وتغيير كلمة المرور، وبالفعل حصل على مكافأة 15 ألف دولار نظير اكتشافه لهذه الثغرة الخطيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>