الشيخ “عبدالله التركي” عضو “كبار العلماء” يلتقي طلاب “المعهد العلمي” بالأحساء

الزيارات: 2711
التعليقات: 0
الشيخ “عبدالله التركي” عضو “كبار العلماء” يلتقي طلاب “المعهد العلمي” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6424373
الشيخ “عبدالله التركي” عضو “كبار العلماء” يلتقي طلاب “المعهد العلمي” بالأحساء
علي البجيس - الأحساء نيوز

تشرف المعهد العلمي في الأحساء صباح هذا اليوم بزيارة معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي عضو هيئة كبار العلماء ومستشار خادم الحرمين الشريفين وأمين عام سابق لرابطة العالم الإسلامي والمدير السابق لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
حيث ألقى خلال هذه الزيارة كلمة توجيهية لطلاب المعهد عن نعمة الأمن واللحمة الوطنية والتي تطرق فيها إلى مفهوم الأمن وأنه حاجة ضرورية لا تستقيم الحياة بدون توافره ، وتكلم أيضا عن أهمية الإلتزام بالأخلاق الحسنة وإجتناب الشبهات والتطرف في الدين وهو القائل جل جلاله : ( واطيعوا الله واطيعوا الرسول و أولي الامر منكم ) .

حيث قال الامام القرطبي في تفسيره أمر الله بطاعة أولي الامر وهم الأمراء على قول الجمهور وأبي هريرة وابن عباس وغيرهم قال سهل بن عبدالله التُّسْتَري رحمه الله: لا يزال الناس بخير ما عظّموا السلطان والعلماء؛ فإذا عظموا هذين أصلح الله دنياهم وأخراهم، وإذا استخفوا بهذين أفسَد دنياهم وأخراهم .
ومن ثم لقاء بالمعلمين وبين لهم واجبات المعلم ومسؤولياته ، وبين دور جامعة الإمام الريادي على المستوى الدولي في شتى المجالات التوعوية والتربوية

واختتم “التركي” زيارته بتقديم درع تذكاري من المعهد العلميحيث غادر بعد ذلك فضيلته محافظة الأحساء متجهاً للرياض.

 

WhatsApp Image 2017-03-02 at 7.07.26 PM

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>