تشكيل فرق تفتيشية لمكافحة غسيل الأموال بـ4 قطاعات مالية وتجارية

الزيارات: 832
التعليقات: 0
تشكيل فرق تفتيشية لمكافحة غسيل الأموال بـ4 قطاعات مالية وتجارية
https://www.hasanews.com/?p=6424263
تشكيل فرق تفتيشية لمكافحة غسيل الأموال بـ4 قطاعات مالية وتجارية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن تشكيل فرق من عدة جهات حكومية في إجراء جولات تفتيشية على 4 قطاعات، للتأكد من عدم وجود عمليات غسل أموال تجري فيها.

وقالت المصادر، “إن “الفرق على رأسها وزارتي الداخلية والتجارة والاستثمار، والتي ستجري جولات تفتيشية على مؤسسات العقار والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ومؤسسات المجتمع غير الربحية والجمعيات الخيرية”، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وأشارت إلى أن هذه الجولات تستهدف التأكد من عدم وجود عمليات غسل أموال تجري في تلك القطاعات، كون تلك المؤسسات من الجهات التي قد تستخدم من قبل غاسلي الأموال لتنفيذ عمليات غسل أموال متعمدة أو دون قصد من العاملين فيها.

يشار إلى ان هذه الجولات تأتي بتوجيه مباشر من نائب خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، استعداداً لعملية التقييم المشترك التي سيتم تنفيذها من قبل مجموعة العمل المالي ‘‘fafe‘‘ ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنهاية الربع الأول لعام 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>