مكتب “المتابعة الاجتماعية” بالأحساء يفعل اليوم العالمي للدفاع المدني

الزيارات: 1977
التعليقات: 0
مكتب “المتابعة الاجتماعية” بالأحساء يفعل اليوم العالمي للدفاع المدني
https://www.hasanews.com/?p=6424251
مكتب “المتابعة الاجتماعية” بالأحساء يفعل اليوم العالمي للدفاع المدني
زهور العلي - الأحساء نيوز

أوضح مدير مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذ “محمد الفهيد” فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 1438هـ, والتي نفذت بمقر المكتب تزامنا مع معرض الدفاع المدني المقام بمحافظة الأحساء والمنطقة الشرقية.

ذكر الفهيد إن شعار الدفاع المدني لهذا العام (يدا بيد للوقاية من المخاطر)يأتي متزامنا مع أهداف المكتب الذي يقدم خدمات رعائية واجتماعية تقي المستفيدين منها والمجتمع من المخاطر التي قد تلم به, والعمل على وقاية فئات من ذوي الظروف الخاصة(الأيتام-التسول-العاملة المنزلية) من المخاطر الاجتماعية.

أشاد الفهيد حرص مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء على تفعيل هذا اليوم سنويا لدوره الهام في حماية أمن وسلامة المجتمع من المخاطر الاجتماعية.

من جانبها نوهت رئيسة القسم النسائي بالمكتب الاستاذة “منى الدوسري” عن الفعاليات التي قدمت في اليوم الاول من مارس والذي يوافق اليوم العالمي للدفاع المدني, والتي تتكون من عدة عروض متنوعة تفيد المستفيد والكادر الوظيفي, من أبرزها العرض الإلكتروني الذي يوضح وسائل الأمن والسلامة في المبنى وبعض الإرشادات في استخدامها, إضافة إلى فيلم يوضح الطريقة المتبعة في حال حدوث حريق أو خطر في المبنى لا سمح الله.

أكملت الدوسري الحديث عن الفعاليات بتنفيذ مشهد توعوي للأطفال في حال تواجدهم في المبنى وتوعيتهم بطريقة الإخلاء والوصول إلى أقرب نقطة امان, وقالت الدوسري إن للنشرات التوعوية والإرشادية الخاصة بالأمن والسلامة دور هام في توعية الكادر الوظيفي والمستفيد إضافة إلى العروض الإلكترونية المقدمة.

 

IMG_2101 IMG_2102

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>