احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

بعد النفط والذهب .. المملكة تتجه لاكتشاف الألماس في الحرات والصخور

الزيارات: 1121
التعليقات: 0
بعد النفط والذهب .. المملكة تتجه لاكتشاف الألماس في الحرات والصخور
https://www.hasanews.com/?p=6424050
بعد النفط والذهب .. المملكة تتجه لاكتشاف الألماس في الحرات والصخور
متابعات - الأحساء نيوز

تعمل هيئة المساحة الجيولوجية، على اكتشاف الألماس في الحرات والصخور الرسوبية القديمة في المملكة، ذات العمق الكبير، بسبب وجود أحجار الزبرجد الزيتوني، البيروب، الجرانيت، ومعدن الكروم ديوبسيد الغنيين بعنصر الكروم.

وقال  طارق بن علي أبا الخيل، المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية، إن البحث عن الألماس يحتاج إلى مزيد من الدراسات الجيولوجية ليتم التأكد منه، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وبين أن الألماس حجر نفيس يتكون من الناحية الكيماوية من الكربون النقي الذي يتكون منه الفحم والرصاص، لكن ذرات الكربون في الألماس مرتبة وقوية بسبب تعرضها لضغط عال تحت الأرض يقدر بـ 100 ألف طن وبدرجة حرارة عالية تقدر بنحو 2500 درجة مئوية.

وأضاف أبا الخيل، أن أبرز أنواع الألماس، الأحمر، الأورجواني، الوردي، الأخضر، الأزرق، صفر الكناري، والألماس عديم اللون شديد البياض.

وبين، أن أفضل أنواع الأحجار الكريمة التي وجدت في السعودية هو الزفير ولا يمكن معرفة درجة نقاوته، حيث إن الكميات التي عثر عليها في الحرات كميات صغيرة الحجم وليست اقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>