تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تعرف على الآلية الجديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية

الزيارات: 2075
التعليقات: 0
تعرف على الآلية الجديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية
https://www.hasanews.com/?p=6423425
تعرف على الآلية الجديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية
محليات - الأحساء نيوز

انتهت وزارة التعليم، من وضع آلية جديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية في برنامج نظام “نور”.

وتتضمن الآلية الجديدة نحو 20 نموذجًا، بحسب الحالات، وشددت الوزارة على الالتزام بأوقات تعديل الدرجات المتضمنة فيها، والتأكد من تعديل الدرجة بحسب ما تم طلبه فور وصول رسالة من الوزارة، وفي حال لم تصل رسالة في شأن تعديل الدرجات، فعلى قائدي المدارس التواصل مع الإدارات.

وشملت الآلية الجديدة، تخصيص نموذج لتعديل بيانات طلاب الثالث ثانوي من إدارة الاختبارات والقبول، بعد تسلم الطالب كشف الدرجات، إضافة إلى تخصيص نموذج لطلب إعادة مراجعة الطالب ورقة إجابته في مادة معينة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وتتضمن الآلية أيضًا، نموذجًا لتعديل الدرجات في برنامج “نور”، من إدارة الاختبارات والقبول، ويتطلب ذلك بيانات الطالب وجدولًا مخصصًا للمواد المراد تعديل درجاتها، وإفادة معلمي المادة بسبب الخطأ في الدرجة، وإفادة لجان التدقيق بسبب الخطأ في الدرجة، إضافة إلى مرئيات قائد المدرسة والإجراءات التي اتخذها ومدى اقتناعه بالإفادات مع التوثيق، بينما تم تخصيص نموذج يستخدم لتعديل مواد الحاسب الآلي ومواد التقويم المستمر، في المرحلة المتوسطة (مواد: القرآن الكريم، والمطالعة، والنشاط، واللغة العربية).

واشتملت الآلية الجديدة، كذلك، على تخصيص نموذج لتعديل درجات الطالب في مادتي السلوك والمواظبة، إذ يتطلب ذلك استكمال جميع الحقوق المطلوبة في النموذج، وإبداء مرئيات مشرف التوجيه والإرشاد في مكاتب التعليم، وإرفاق صورة من المستندات المبررة لتغيير الدرجة، وإرفاق صورة من كشف مُراجع الدرجات ولجان التدقيق، وفي حال تحسن مستوى الطالب السلوكي، وبناء على ما ورد في لائحة المواظبة والسلوك، فلا تكتب الإفادات لمن راجع الدرجات ولجان التدقيق، وإنما يتم إرفاق المحضر فقط.

وتضمّنت الآلية نموذجًا للطلاب الغائبين بعذر، للفصل الدراسي الأول، إذ يرسل النموذج بداية الأسبوع الثالث من الفصل الثاني، وفي حال التأخر في إرسال النموذج تذكر الأسباب، ويتطلب ذلك صورة من العذر المقدم من الطالب، وصورة من ورقة إجابة الطالب (الغلاف المدون عليه درجته النهائية).

وشملت النماذج أيضًا نماذج مخصصة لتعليمات كيفية إضافة درجات لطالب لم يتقدم لاختبارات الفصل الدراسي الأول في جميع المواد، لعدم انطباق نظام الطلاب الغائبين عليه، علمًا بأنه تم تخصيص نموذج خاص بتعديل درجات التقويم المستمر والشفوي بالنظام الفصلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>