تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

إيقاف ابن وزوجة كلاي بسبب اسميهما العربيين

الزيارات: 1105
التعليقات: 0
إيقاف ابن وزوجة كلاي بسبب اسميهما العربيين
https://www.hasanews.com/?p=6423101
إيقاف ابن وزوجة كلاي بسبب اسميهما العربيين
وكالات - الأحساء نيوز

قامت السلطات الأمريكية في مطار فورت لودردايل بولاية فلوريدا الأمريكية بتوقيف محمد علي جونيور ابن أسطورة الملاكمة محمد علي، ووالدته خليلة كماشو-علي الزوجة السابقة للملاكم المتوفى صيف 2016، وذلك بسبب اسميهما العربيين، وأخلي سبيل الأم بعد أن عرضت للمحققين صورتها مع زوجها السابق، ولكن الابن بقي محتجزا لساعتين.

وكان محمد علي جونيور (44 عاما)، المولود في فيلادلفيا (بنسلفانيا)، والذي يحمل جواز سفر أمريكي، يسافر مع والدته خليلة كماشو-علي، الزوجة السابقة لنجم الملاكمة العالمي المتوفى في 2016، كما قال محاميه وصديقه كريس مانشيني لصحيفة “كوريير-جورنال”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه أخلي سبيل السيدة كماشو-علي بعدما عرضت للجمارك صورة لها إلى جانب زوجها السابق. أما علي جونيور الذي لم يكن لديه صورة مع والده، فأوقف لحوالي ساعتين بحسب المحامي، وسئل مرارا “من أين أتيت باسمك” و”هل أنت مسلم؟”، وأجاب أنه مسلم على غرار والده، لكن عناصر الجمارك واصلوا الاستجواب.

وقال مانشيني للصحيفة “من الواضح في نظر عائلة علي أن كل ذلك متصل مباشرة بجهود (الرئيس دونالد) ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة”، في إشارة إلى مرسوم وقعه ترامب أواخر يناير، حظر مؤقتا الهجرة والسفر من سبعة بلدان إلى الولايات المتحدة، قبل أن يعلق القضاء تطبيقه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>