احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الأغذية الخفيفة سلاحك لمواجهة اضطرابات الساعة البيولوجية

الزيارات: 1116
التعليقات: 0
الأغذية الخفيفة سلاحك لمواجهة اضطرابات الساعة البيولوجية
https://www.hasanews.com/?p=6422822
الأغذية الخفيفة سلاحك لمواجهة اضطرابات الساعة البيولوجية
متابعات - الأحساء نيوز

قالت خبيرة التغذية الفرنسية هيلين هوداك من جامعة باريس، إن تغيير المناطق الزمنية من الشرق للغرب يعرضك لأعراض اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة (lag jet)، الذي يؤدي إلى اضطراب الساعة البيولوجية في الجسمم بالإضافة إلى اضطراب النوم والقلق والضيق وانحراف المزاج، فالاتجاه في رحلتك إلى الغرب يؤدي إلى الاستيقاظ في الليل لذلك يجب تناول عشاء خفيف وتأخير الذهاب للنوم، أما إذا كان اتجاهك إلى الشرق فإنك تصبح خائر القوى فى الصباح، لذلك يفضل النوم مبكراً وتناول وجبة الفطار، والتي تحتوي على البروتينات وتتعرض لضوء الشمس في الصباح لتعديل الساعة البيولوجية للجسم.

ومن الوجبات الغذائية في هذه الظروف يجب تناول الفاصوليا الخضراء وبيض مسلوق وعين الجمل والعسل ولبن نباتي دافئ، مما يعطيك فيتامين ب والماغنسيوم وهرمون الدوبامين والنورادرينالين المضادين للإرهاق العصبي، ثم الجنزبيل لتسهيل عملية الهضم وينشط إنزيمات التي تفرزها صفراء الكبد إما الموز فهو يسهل ويهدئ علمية النوم مع لبن فول الصويا فهو يحتوى على فيتامين B6.

وأخيراً الجبنة القريش الغنية لاحتوائها على الكنوز، فهى تخفض من هرمون الكوريستورل هرمون الضغط النفسى، وارتفاع هرمون السيروترونين الذى يساعد على النوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>