تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

300 دولار لمن يبلغ عن ملتحي أو منقبة في الصين!

الزيارات: 1373
التعليقات: 0
300 دولار لمن يبلغ عن ملتحي أو منقبة في الصين!
Chinese Muslims leave the Nuijie Mosque in Beijing after prayers to celebrate Eid al-Fitr festivities marking the end of the Muslim holy fasting month of Ramadan on October 2, 2008. China's ethnic Uighurs originating from the countries northwest Xinjiang province have long been viewed with suspicion by the Chinese but despite high security before the Beijing Olympics, a string of deadly attacks and bombings brought the worst violence in a decade to the region. AFP PHOTO/Peter PARKS (Photo credit should read PETER PARKS/AFP/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6422750
300 دولار لمن يبلغ عن ملتحي أو منقبة في الصين!
وكالات - الأحساء نيوز

حددت الصين مكافأة قدرها ألفي يوان (نحو 300 دولار) لمن يبلغ عن شاب ملتح أو امرأة منقبة في إقليم شينجيانغ الواقع بشمال غرب البلاد، ويشهد توترا بين إثنيتي الهان الصينيين والأويغور المسلمين.
وذكرت صحيفة “هوتان” المحلية اليومية أن سلطات بلدة هوتان، التي شهدت مؤخرا اضطرابات سياسية، خصصت صندوقا بقيمة 100 مليون يوان (13.7 مليون يورو) لتمويل مكافآت “مكافحة الارهاب”.
وأضافت أن المكافآت يمكن أن تصل إلى 5 ملايين يوان في حال الكشف عن خطة هجوم أو لمن “يضرب أو يقتل أو يجرح أو يسيطر على مثيري شغب”.
وتابعت أن “كشف متطرفين يستخدمون الدين للإخلال بعمل الآليات القضائية والإدارية والتعليمية وغيرها أو للإضرار بقوانين البلاد” يمكن أن يجلب مبلغا قد يصل إلى مليون يوان.
وأضافت أن من يقوم بالإبلاغ عن شاب ملتح أو امرأة منقبة يمكن أن يحصل على مكافأة قدرها ألفي يوان.
وكانت سلطات بيشان، وهي بلدة تابعة لهوتان، دفعت الثلاثاء 1.76 مليون يوان لرجال شرطة وإنقاذ تدخلوا الأسبوع الماضي عندما طعن مهاجمون حتى الموت 5 اشخاص في حشد، وقد قتلت قوات الأمن 3 من المهاجمين، حسب رواية وسائل الإعلام الرسمية للحادث.
ويشهد إقليم شينجيانغ المنطقة شبه الصحراوية والغنية بالموارد على تخوم آسيا الوسطى، وتضم أغلبية من الأويغور المسلمين مواجهات منتظمة بين هؤلاء وقوات الأمن الصينية.
ونسبت بكين مسؤولية هجمات دامية وقعت في أماكن مختلفة في الصين لناشطين من أقلية الأويغور يناضلون من أجل استقلال هذه المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>