تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

ولي العهد يفتتح مركزا مرجعيا لتهديدات الإنترنت

الزيارات: 826
التعليقات: 0
ولي العهد يفتتح مركزا مرجعيا لتهديدات الإنترنت
https://www.hasanews.com/?p=6422723
ولي العهد يفتتح مركزا مرجعيا لتهديدات الإنترنت
الرياض - الأحساء نيوز

افتتح صاحب السمو الملكي ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، مركز الأمن الإلكتروني بالرياض، مساء الأربعاء (22 فبراير 2017).

واطلع ولي العهد -خلال الافتتاح- على المنصة الوطنية للأمن الإلكتروني، واستمع لشرح موجز عن طبيعة عمل المنصة من خلال الأحداث الأمنية وتحليلها والتعامل معها.

وأكّد ولي العهد -في كلمة ألقاها عقب الافتتاح- التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في كل ما يسهم في أمن وسلامة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني. مشيرًا إلى أن الأمن الإلكتروني جزء رئيس من هذا الالتزام.

وأضاف أن وزارة الداخلية، أخذت زمام مبادرة إنشاء المركز انطلاقًا من واجبها الوطني، وليكون مرجعًا تقنيًّا في ما يتعلق بعمليات الدراية الأمنية والمخاطر والتهديدات والحوادث الإلكترونية ومعالجتها.

وقدم عرض الافتتاح فيلمًا وثائقيًّا عن المركز وعددًا من الكلمات التي ألقيت بهذه المناسبة، ومنها كلمة مدير المركز، العقيد الدكتور صالح المطيري، التي أوضح فيها أن المركز يمثل تحقيقًا لرؤية ولي العهد في بناء منصة وطنية لمتابعة مخاطر الفضاء الإلكتروني على مدار الساعة.

وأشار المطيري إلى استهداف الرؤية الأمنية بالمملكة لتطوير قدرات وطنية تقنية هي الأحدث والأكثر تطورًا في المنطقة، وبناء فريق وطني قادر على فهم شبكة الإنترنت ومخاطرها الأمنية، إلى جانب بناء منصة لتبادل ومشاركة البيانات والتهديدات ومؤشرات الاختراق والتواقيع الإلكترونية بين المركز والجهات الحكومية والحيوية.

حضر الافتتاح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، ومساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري، ومستشار وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

ولي-العهد-يفتتح-مركز-الأمن-الإلكتروني232

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>