احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

خبير: موجات باردة تدخل المملكة عصراً جليدياً مصغراً

الزيارات: 2603
1 تعليق
خبير: موجات باردة تدخل المملكة عصراً جليدياً مصغراً
https://www.hasanews.com/?p=6422659
خبير: موجات باردة تدخل المملكة عصراً جليدياً مصغراً
محليات - الأحساء نيوز

أكد الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة زياد الجهني أن الأمطار ستتصاعد بالدرجة الأولى في 3 مناطق بالمملكة، خلال الأيام المقبلة، وستتركز في المنطقة الشرقية والرياض ومرتفعات جنوب غرب المملكة، ومنطقة مكة المكرمة، مشيرا إلى أن المملكة في فترة انتقالية بين الشتاء والصيف.
وأوضح أن الرياض والشرقية استقبلتا أكثر من 100 مل من الأمطار، والتي تعدّ غزيرة جدا بالنسبة لقاموس الأمطار، مُقرّا بأن هناك فرصة قوية على المناطق نفسها لتكرار ما حدث، وستكون غزارة الأمطار بشكل عال جدا، وستستمر 3 أشهر مقبلة.

وأشار الجهني إلى أن الأنماط المناخية في المملكة ستدخل عصرا جليديا مصغّرا، وهو زيادة موجات البرد بشكل عام وفترة الشتاء تكون أطول، وزيادة موجات الحر في الصيف وتكون الفترة قصيرة جدا، ويكون الربيع والخريف أبرد من المتوقع، كما أن الكرة الأرضية تعالج نفسها دون تدخل بشري، ومع التغير المناخي ستتضح الكوارث الطبيعية، والأمطار الغزيرة ستكون فوق المعدل الطبيعي لمناطق معينة بالمملكة.

وقال الجهني، «السنة القادمة متوقع أن تسجل المملكة درجات حرارة مرتفعة أعلى من المعدل الطبيعي بأكثر من درجة ونصف، وخلال الشهر المقبل سيبدأ إنسحاب الموجات الباردة في الوسطى والشرقية، ويبدأ انتهاء فصل الشتاء فلكيا» وفق “الوطن”.

من جهته، أكد الراصد الجوي وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية في المملكة علي مشهور، أن موجات البرد التي تصاحب الأمطار ستتركز في الشرقية والرياض ومرتفعات جنوب غرب المملكة ومكة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    الله اعلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>