احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الحقيل»: المواطن لم يفقد الثقة في وزارة الإسكان

الزيارات: 1053
تعليقات 4
الحقيل»: المواطن لم يفقد الثقة في وزارة الإسكان
https://www.hasanews.com/?p=6422447
الحقيل»: المواطن لم يفقد الثقة في وزارة الإسكان
متابعات - الأحساء نيوز

رأى وزير الإسكان ماجد الحقيل، أن المواطن لم يفقد الثقة في وزارة الإسكان، مؤكداً أن الوزارة تعمل من خلال إطلاقها العديد من البرامج والمبادرات على توفير السكن الملائم للمواطنين، تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020.

وقال الحقيل، في حوار مع صحيفة ‘‘عكاظ‘‘، نشرته اليوم، ‘‘إن المواطن لم يفقد الثقة في الوزارة ولكن يوجد تغير في النشاط المناط إليها، فحسب برنامج التحول الوطني 2020 وحسب رؤية الوزارة الجديدة التي تمت الموافقة عليها وهي التحول من دور المطور إلى دور المنظم والمراقب والمحفز‘‘.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل في 3 اتجاهات مختلفة (التمويل، وتحفيز التطوير، والتنظيم)، مبيناً أنه يقع تحت التمويل: تحويل صندوق التنمية العقارية إلى مؤسسة تمويلية، وتمكين المواطن من الحصول على تمويل سكني مناسب من خلال الشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وبشأن تحفيز التطوير، أوضح الحقيل، أن ذلك بتطوير نموذج الشراكة مع القطاع الخاص، بحيث يكون القطاع الخاص هو المطور، فيما يكمن التنظيم بتنظيم الإيجار، تنظيم اتحاد الملاك، وتنظيم رسوم الأراضي البيضاء، وغيرها من التنظيمات المهمة للقطاع.

وشدد على تعمل الوزارة من خلال إطلاقها العديد من البرامج والمبادرات على توفير السكن الملائم للمواطنين، تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 لرفع نسبة تملك المواطنين للسكن من 48% إلى 52%، والتزاماً منها للإيفاء بوعودها التي أطلقتها سابقاً،

ولفت الحقيل، إلى أنه تم الإعلان عن إطلاق 280 ألف منتج سكني وتمويلي كمستهدف لهذا العام، إذ تم إطلاق أول دفعة شهرية بتاريخ 15 فبراير 2017، بواقع 15926 منتجاً سكنياً وتمويلياً، علماً أن هناك دفعة جديدة مخصصة لكل شهر، كما أن هناك مستهدفات أخرى للأعوام المقبلة تلبي حاجات المواطنين.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ساري العبدلله

    يازينك ساكت يالحقيل

  2. ٣
    ساري العبدلله

    احنا عارفين السالفة من زمان انت يالحقل ديكور

  3. ٢
    محب للاحساء

    سو استبيان وشف راي المواطن

  4. ١
    الاحساء

    راح ابين نقطه وحده غير الثقه لان الثقه هاذي شي ثاني .
    الاماكن اللي مختارينها للعمل عليها الاسكان غير مناسبه جدا لبعض الافراد المفروض تختارون اماكن مناسبه يعني مثا انا اعرف كم شخص تم الاتصال عليهم لتكميل بعض الاوراق ويوم سألو عن محل السكن اللي راح يستلمون قالو لهم في الهفوف عند المطار واهو من اهل القرى يحتاج اكثر من ساعه لكي يصل الى السكن ليه كل المسافه طيب اهله اولاد تعايشو في حي مو بالساهل عليهم يطلعون من الحي حنا منقول ابنو لكل واحد في منطقته بس نسقو اختيار الاراظي التي تبنا عليها الاسكان بحيث تكون موزعه في انحاء المحافظه وتعطون كل شخص في منطقه الاقرب له والحمدالله نحن نمتلك اراظي بيظاء كثيره في انحاء المملكه.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>