تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“حساب المواطن” يطالب المسجلين في البرنامج بالإفصاح عن دخلهم الإضافي

الزيارات: 1454
تعليقان 2
“حساب المواطن” يطالب المسجلين في البرنامج بالإفصاح عن دخلهم الإضافي
https://www.hasanews.com/?p=6422384
“حساب المواطن” يطالب المسجلين في البرنامج بالإفصاح عن دخلهم الإضافي
الرياض - الأحساء نيوز

طالب ‘‘حساب المواطن‘‘ المسجلين في البرنامج بضرورة الإفصاح عن دخلهم الإضافي القادم من أي نشاط يدر دخلاً عليهم على غرار العمل في شركات ‘‘أوبر وكريم‘‘.

وأوضح المشرف على البرنامج، ماجد العصيمي، أن التعاون في هذا الإطار يكون مع المواطنين أنفسهم، وهناك 17 جهة حكومية تم الربط معها، مؤكداً أن التعامل بين البرنامج والمواطنين أنفسهم مبني على الثقة، وسنتحقق من صحة المعلومات إذا احتجنا لذلك.

وأضاف، أن هذه المداخيل تكون متذبذبة، الأمر الذي يجب أن يحدد بأخذ متوسط الدخل بعد قسمة الدخل السنوي على 12 شهرا، ويتم إدخال ناتج المتوسط ضمن المداخيل، بحسب “الوطن”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    مقهور

    اوبرا وكريم هم المصدر للدخل الاضافي فقط وليس هنالك سيارات اجرة في البلاد واهم هي حاط في عين الاعتبار التذبذب في الدخل مع تنوع المصادر الى 17 جهة هل المشرف على البرنامج او اي شخص او اي جهة تقدر توزع الارزاق لا طبعا الرزق على رب العالمين ناهيك عن وجود مداخيل اخرى لم يتم التوجه لها مثل البلدية والامانة للمحلات التي لا تحتاج سجل تجاري .
    حساب المواطن كما هو معروف لدينا انه حساب تعديل المداخيل مع زيادة اسعار الطاقة في المملكة هي المواطنين في المملكة ليس هم سواسيه يستفيد من البرنامج الكل وليس فئات خاصة واذا كان ليس لفئات خاصة لماذا يفتح باب التسجيل ويتم الاكتفاء اخذ قاعدة بيانات العائله بالتعاون مع وزارة الداخليه وارسال رساله نصيه بمتابعة الطلب عن طريق الموقع لا ان يتم البحث التسجيل ومن ثم الطلب الافصاح والتعديل والتأكيد مثله مثل برنامج الاسكان الذي يطلب منك الافصاح عن الدخل الشهري والالتزمات والخ علما ان يمكنهم الاطلاع عن هذه المعلومات من سمة ولكن البرنامج يتجه للتعقيد مثله مثل حساب المواطن ولكن نستبشر خيرا فالقادم ربما افضل مع زيادة في الاقصاءات ومزيد من القوانين ومزيد من التعقيد .

  2. ١
    مقهور

    نقطة اخيره
    مؤكداً أن التعامل بين البرنامج والمواطنين أنفسهم مبني على الثقة، وسنتحقق من صحة المعلومات إذا احتجنا لذلك.

    اين الثقة بالمواطنين في هذه الكلمات وسنتحقق من صحة المعلومات اي ان للبرنامج عدة مصادر للمعلومات لماذا هذا التعقيد ؟ ولمصلحة من ؟ ومن المستفيد ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>