تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لأول مرة.. سيدة تُمسك قلبها وتلتقط سيلفي معه

الزيارات: 1746
التعليقات: 0
لأول مرة.. سيدة تُمسك قلبها وتلتقط سيلفي معه
https://www.hasanews.com/?p=6422314
لأول مرة.. سيدة تُمسك قلبها وتلتقط سيلفي معه
وكالات - الأحساء نيوز

في واقعة مثيرة، تعد الأولى من نوعها، تمكنت سيدة من تحويل التعبير المجازي “أمسكت قلبي” إلى حقيقة واقعة، وذلك بعد أن نجح الأطباء في عملية استئصاله، ومن ثم زراعة قلب آخر جديد مكانه، ليلقي الأطباء بقلبها المريض التالف بين يديها، بعد أن استفاقت من العملية الناجحة، فتلتقط الصور التذكارية مع قلبها القديم.

وتخلصت الأمريكية ليزا سالبيرج (48) عامًا من قلبها المريض، بعد معاناة طويلة معه، منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها. وبحسب الأطباء، فقد وصلت سالبيرج إلى نهاية المشوار مع قلبها المريض العام الماضي، حيث بدأ يفشل تدريجيًّا، ولم يكن أمامها حل سوى إجراء عملية زراعة قلب، وتحقق لها النجاح.

وظهرت سابيرج في صورة تذكارية من داخل المستشفى، وهي تمسك في يدها بقلبها المريض السابق، فيما بدت بصحة جيدة ووضع طبيعي بعد أن انتهت من العملية الخطرة.

وذكرت صحيفة “مترو” البريطانية أن ليزا طلبت من الأطباء قبل أن تدخل العملية، الاحتفاظ بقلبها المريض حتى تفيق وتراه، وهو ما امتثل له الأطباء بالفعل، وبمجرد أن استيقظت من العملية سلموها القلب الذي أمسكت به بفرح وشجاعة.

وقالت ليزا سالبيرج: “لقد أدهشني كثافة القلب ووزنه، إنه حقًّا ثقيل”، وأضافت وهي تتحدث عن قلبها المريض الذي تم استئصاله من صدرها: “لقد كنا أصدقاء طوال الـ48 عامًا الماضية”.

وكانت ليزا تعاني من ضعف وراثي في عضلة القلب، وظلت العضلة تضعف تدريجيًّا وتتضخم الشرايين حتى لم يعد القلب قادرًا على ضخ الدماء، وهو ما كان يعني أنها تواجه خطر الموت في حال لم تقم بإجراء هذه العملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>