تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قنابل إيرانية بـ”كاميرات” تستهدف قياديين بالجيش اليمني

الزيارات: 773
التعليقات: 0
قنابل إيرانية بـ”كاميرات” تستهدف قياديين بالجيش اليمني
https://www.hasanews.com/?p=6422271
قنابل إيرانية بـ”كاميرات” تستهدف قياديين بالجيش اليمني
وكالات - الأحساء نيوز

رصد الجيش اليمني قنابل إيرانية الصنع استخدمها في وقت سابق “حزب الله” اللبناني، وتستخدمها حاليًا الميليشيات الحوثية المتمردة؛ لاستهداف قياديين في الجيش الوطني عند مرورهم في الطرق الرئيسية في اليمن.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، إن المادة الخارجية لهذه القنابل تصنع من الألياف الزجاجية٬ وتكون على شكل حجر كي يسهل إخفاؤها على جنبات الطرق.

وأشار إلى أنه يتم تزويد تلك القنابل بكاميرات لنقل الصور والمعلومات لمركز الميليشيات٬ وأثناء عبور آليات وقيادات الجيش الوطني تفجر هذه العبوة أو العبوة التي تليها. مؤكدًا أن هذه الأساليب جديدة في استهداف القيادات العسكرية. بحسب ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط” عن اليافعي، الثلاثاء (21 فبراير 2017).

وأضاف اليافعي، أنه توجد جزر في البحر الأحمر يطلق عليها (السبع الجزر)، تستخدمها إيران لجلب الأسلحة إليها كمرحلة أولى٬ وخلال هذه المرحلة تراقب السواحل الغربية لليمن بشكل دائم٬ ثم تنقل هذه الأسلحة من هذه الجزر عن طريق المراكب البحرية المتوسطة إلى الحديدة٬ والمخا٬ تمهيدًا لتوصيلها إلى الانقلابيين في كثير من الجبهات المشتعلة.

إلى ذلك، حاصرت عناصر حوثية، اليوم، عشرات المتظاهرين المطالبين برواتبهم التي لم يحصلوا عليها، وذلك في محيط وزارة المالية وسط العاصمة (صنعاء).

كان خبراء المتفجرات نجحوا أمس الإثنين في تفكيك عبوة ناسفة، كانت مزروعة في ملعب رياضي بمدينة جعار، بمحافظة أبين، جنوب اليمن، بعد أن عثر عليها مدنيون؛ إذ كانت معدّة للتفجير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>