تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“رعاية مرضى السكري” دورة لـ”عمادة الملك سعود” في الدمام

الزيارات: 1755
التعليقات: 0
“رعاية مرضى السكري” دورة لـ”عمادة الملك سعود” في الدمام
https://www.hasanews.com/?p=6421906
“رعاية مرضى السكري” دورة لـ”عمادة الملك سعود” في الدمام
الدمام - الأحساء نيوز

أقامت عمادة الدراسات العليا في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بفرعها في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وبالتعاون مع قسم الباطنية، الدورة الـ 25 لرعاية مرضى السكري، والتي حضرها استشاريون وأخصائيون، واشتملت على محاضرات تخصصية مكثفة، وورش عمل مختلفة في هذا المجال.

وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن “هذه الدورة تأتي بعد سلسلة متواصلة من الدورات، التي تعنى بزيادة المعرفة والوعي لدى الأطباء بصورة خاصة والعاملين في المجال الطبي بصورة عامة، ورفع مستوى كفاءتهم في التعامل مع مريض السكري”.

وقال “تعنى الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بكل ما من شأنه رفع مستوى الكفاءة لدى العاملين الطبيين، وهذا بدون شك سينعكس على المنتج المقدم للمريض، والذي ننشد أن يكون على أعلى مستوى وبحرفية عالية”، مضيفاً “جاءت الدورة بعد سلسلة متواصلة من الأنشطة والفعاليات والتي تقام وبشكل متواصل ووفق خطة وجدولة معدة”.

من جهتها قالت رئيسة اللجنة العلمية ورئيسة قسم الباطنية في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتورة ريم العامودي أن “الدورة والتي تقام للمرة 25 على التوالي، كان هدفها الرئيس توعية وتثقيف الأطباء بمختلف تخصصاتهم وإيصال آخر ما توصلت إليه الدراسات الحديثة في كيفية التعامل مع حالات مرضى السكري المزمن، وسكري الحمل بأكثر الطرق فاعلية”.

وبيَّنت أن “الدورة شملت على برنامج علمي وهو عبارة عن مجموعة من المحاضرات المكثفة والتخصصية ألقاها متحدثون مشهود لهم بالكفاءة العلمية في هذا المجال من مختلف مستشفيات المملكة والخليج، ونصفها الآخر تركز على إقامة مجموعة من ورش العمل التدريبية التطبيقية”.

وتناولت الدورة بحسب الدكتورة العامودي “مجموعة من المحاور أبرزها الإجابة على تساؤل ما هو السكري؟، والتنظيم الغذائي، ودور الرياضة في الحد من انتشار المرض، فيما تدرب المشاركون في ورش العمل على كيفية استخدان الأنسولين والحقن والأدوية الأخرى، وطرق التعامل مع سكري الحمل، والسكري في رمضان، وطريقة معالجة مرضى القلب الذين يعانون من السكري”.

 

1s 2s 3s

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>