احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في حالة نادرة .. إنقاذ حياة “حامل” بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء

الزيارات: 2253
1 تعليق
في حالة نادرة .. إنقاذ حياة “حامل” بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6421880
في حالة نادرة .. إنقاذ حياة “حامل” بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء
طالب الموسى - الأحساء نيوز

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالأحساء، أنه بحمد الله قد تمكن فريق طبي من إنقاذ مريضة حضرت إلى طوارئ مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء وهي تعاني من حالة عدم استقرار للعلامات الحيوية وهبوط في الدورة الدموية ، حيث بلغت نسبة خضاب الدم 3,6 ، و تبين من خلال عمل الأشعة الصوتية أنها تعاني من نزف شديد داخل البطن.

وقد تم إدخال المريضة التي كانت في أسبوعها السادس عشر من حملها الأول على الفور إلى غرفة العمليات حيث أكتشف أنها تعاني من تهتك لقرن الرحم الضامر نتيجة حصول الحمل فيه ، مع وجود ثلاث ليترات من الدم في البطن بالإضافة الى وجود الجنين خارج الرحم ، وقد  تمت السيطرة على النزيف واستئصال القرن الرحمي الضامر المتهتك مع نقل وحدات الدم ، حيث خرجت المريضة من المستشفى بعد ثلاثة أيام وهي في تحسن مستمر بفضل الله.


يذكر أن هذه الحالة تعتبر من الحالات النادرة حيث تنتج عن عيب خلقي أثناء تكوين الرحم في مرحلة تخلق الجنين ، وينتج عنها رحمين متصلين ببعضهما أحدهما ضامر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    الحمد لله جزاكم الله خير وشكراً لجهودكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>