تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الجبير: لا ندعو إلى حرب مع إيران وإنما لتغيير سلوكها في المنطقة

الزيارات: 1367
التعليقات: 0
الجبير: لا ندعو إلى حرب مع إيران وإنما لتغيير سلوكها في المنطقة
https://www.hasanews.com/?p=6421844
الجبير: لا ندعو إلى حرب مع إيران وإنما لتغيير سلوكها في المنطقة
وكالات - الأحساء نيوز

قال وزير الخارجية عادل الجبير إن المملكة لا تدعو إلى محاربة إيران وإنما تدعو لتغيير سلوكها وهي الدولة الوحيدة التي لم تتعرض لاعتداء أي منظمة إرهابية, مبيناً أن إيران هي من تقوم بدور مدمر في سوريا والدستور الإيراني يدعو إلى تصدير الثورة.

وأضاف عادل الجبير في كلمة المملكة التي ألقاها في ختام مؤتمر ميونخ أن إيران تتوسع في دعمها للإرهاب وهذا العام سيشهد حل الكثير من الأزمات, والمملكة مستعدة للإسهام في حل المشكلات السياسية  ونتوقع دوراً كبيراً للولايات المتحدة الفترة المقبلة.

وأشار الجبير إلى أن إيران تقدم الصواريخ الباليستية للحوثيين كي يقصفوا بها الأراضي السعودية, وهي تؤمن بأن الشيعة ينتمون إليها فقط, موضحاً أن إيران والمليشيات التي تدعمها تزعزع الأمن في الكثير من الدول, وهي عازمة على تغيير النظام في الشرق الأوسط, ويتعين على المجتمع الدولي أن يعاقب إيران, وهي جزء من المشكلة وليس الحل في اليمن

وبين وزير الخارجية أن الابن الأكبر لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ذهب ليعيش بأمان في إيران, مضيفاً أن المملكة تتشارك مع ترمب وجهات النظر بشأن ضرورة تدمير داعش وخطورة طموح إيران على المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>