احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“التعليم” توضح موقفها من الاستغناء عن “فائض المعلمين”

الزيارات: 2384
التعليقات: 0
“التعليم” توضح موقفها من الاستغناء عن “فائض المعلمين”
https://www.hasanews.com/?p=6421787
“التعليم” توضح موقفها من الاستغناء عن “فائض المعلمين”
محليات - الأحساء نيوز

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أن الوزارة لن تستغني عن فائض المعلمين والمعلمات، وأنه من الممكن تحويل الفائض إلى مناطق أخرى، وذلك تعليقا على تصريحات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بوجود فائض في أعداد المعلمين في المملكة بحسب المعايير الدولية.

وأوضح العصيمي أن الفائض قد يكون في تخصصات أو في منطقة دون أخرى، فعملية توزيع الوظائف هي التي تحكم الشكل النهائي لأعداد المعلمين، بالنظر إلى هذه الأرقام، والفائض قد يستمر حتى بعد التشكيل الجديد.

وأكد أن استقبال طلبات التقاعد المبكر لا يزال ممكناً، مبيناً أن وزارة التعليم حددت مدة لتقديم الطلب، وأن قبوله يكون في آخر العام الدراسي حتى لا يؤثر على المسار التعليمي، وفقا لـ”الحياة”.

وأضاف أن الوزارة اشترطت على المتقدم بطلب التقاعد المبكر إحضار موافقة مرجعه على عدم وجود حاجة له، مبيناًَ أن الحصول عليها لا يعني موافقة الوزارة على طلب التقاعد.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين للتقاعد المبكر قبل تعميم الوزارة في شأن شروط التقاعد بلغ 18880 معلماً ومعلمة، مؤكداً أن الصورة ستتضح بشكل نهائي في نهاية الفصل الدراسي من العام الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>