احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

123 مليار ريال عملات أجنبية مودعة في المصارف محليا

الزيارات: 1343
التعليقات: 0
123 مليار ريال عملات أجنبية مودعة في المصارف محليا
https://www.hasanews.com/?p=6421776
123 مليار ريال عملات أجنبية مودعة في المصارف محليا
محليات - الأحساء نيوز

بلغت قيمة الودائع بالعملة الأجنبية المودعة في المصارف العاملة بالسعودية بنهاية العام الماضي، نحو 123 مليار ريال، مسجلة تراجعا نسبته 24 في المائة، بما يعادل نحو 38 مليار ريال عن مستوياتها بنهاية العام 2015 والبالغة نحو 161 مليار ريال.

ووفقا لـ “الاقتصادية”، كان السبب في تراجع العملات الأجنبية المودعة هي “الهيئات الحكومية”، إذ تراجعت ودائعها من العملة الأجنبية في المصارف بنسبة 62 في المائة، بما يعادل نحو 50 مليار ريال لتبلغ قيمتها بنهاية عام 2016 نحو 30.1 مليار ريال، مقارنة بـ 80.1 مليار ريال بنهاية عام 2015.

أما ودائع الشركات والأفراد من العملات الأجنبية المودعة في المصارف، فقد قلصت جزءا من التراجع الحاصل في ودائع الهيئات الحكومية من العملة الأجنبية، حيث ارتفعت قيمة ودائع الشركات والأفراد من العملات الأجنبية بنسبة 11 في المائة بما يعادل نحو 12 مليار ريال.

وارتفعت قيمة ودائع الشركات والأفراد من العملات الأجنبية بنهاية عام 2016 إلى 92.9 مليار ريال مقارنة بـ 80.9 مليار ريال بنهاية عام 2015.

ويعزى سبب التراجع في ودائع العملات الأجنبية للهيئات الحكومية، إلى انخفاض أسعار الفائدة على بعض العملات الأجنبية بين المصارف خلال عام 2016، بالإضافة إلى السندات الحكومية التي طرحتها الدولة محليا خلال العام نفس العام، حيث إن عائد الأخيرة يعتبر أعلى من العائد على الاستثمار في بعض العملات الأجنبية، فضلا عن حاجة تلك الهيئات لتسديد مستحقات مطالبة بسدادها في ظل تقليص الحكومة الصرف بسبب تراجع أسعار النفط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>