احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

إرشادات علاجية طبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر

الزيارات: 2283
التعليقات: 0
إرشادات علاجية طبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر
https://www.hasanews.com/?p=6421657
إرشادات علاجية طبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر
وكالات - الأحساء نيوز

قالت إرشادات علاجية جديدة نشرها موقع Annals of Internal Medicine، إن المصابين بآلام أسفل الظهر يجب أن يجربوا العلاجات التي تخلو من الأدوية، مثل الكمّادات الدافئة والعلاج الطبيعي، وذلك قبل اللجوء إلى الأدوية.

وقالت كلية الأطباء الأميركية التي أقرت هذه الإرشادات إن هذه الآلام من الأكثر شيوعا بين الناس والتي تدفعهم إلى زيارة الأطباء، مبينة أن المُسكنات الأفيونية، مثل “أوكسيكودون”، و”الفيكودين” يجب أن تُستخدم كحل أخير في بعض الحالات من آلام الظهر المزمنة.

وفي تغيير آخر: إذا وُجِدت هنالك حاجة إلى الدواء فإن الأسيتامينوفين (تايلينول) ليس موصى به بعد الآن، حيث كشفت دراسة حديثة أنه ليس فعالا لآلام أسفل الظهر، كما قال رئيس كلية الأطباء الأميركية الدكتور نيتين ديميل.

وذكر ديميل أن معظم الناس الذين يعانون من هذه الآلام غير المحددة يتحسنون مع استخدام العلاجات البسيطة، مثل الكمّادات الدافئة والتغييرات في الأنشطة.

وبصفة عامة قالت كلية الأطباء الأميركية إنه يجب أن يجرب هؤلاء الأشخاص حلولا أخرى خالية من الأدوية، وذلك بالنسبة للألم الذي يدوم لأقل من 12 أسبوعا، وفي حال استمرت الآلام أكثر من ذلك، فهناك خيارات أخرى مثل ممارسة الرياضة أو الوخز بالإبر وعلاجات مثل اليوجا و”تاي تشي” والعلاجات الإدراكية السلوكية. وإذا فشلت كل هذه الخيارات فإن الخيار التالي يتضمن دولوكسيتين “سيمبالتا” أو مسكن الألم “ترامادول”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>