احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

شاهد.. هذا ما فعلته مياه الأمطار في “عيون” الأحساء!!

الزيارات: 7363
تعليقات 5
شاهد.. هذا ما فعلته مياه الأمطار في “عيون” الأحساء!!
https://www.hasanews.com/?p=6421552
شاهد.. هذا ما فعلته مياه الأمطار في “عيون” الأحساء!!
أحمد العساف - الأحساء نيوز

ألحقت السيول التي هطلت مساء الخميس واستمرت ليوم الجمعة على مدينة العيون بعض الضرر بعدد من المنشآت، حيث داهمت المياه نادي العيون مع سكن عمال النادي ووصلت إلى الشوارع الرئيسية بسبب سوء التصريف وأصبحت الشوارع مليئة بالمستنقعات.


من جانبهم، تحرك مسؤولو بلدية العيون الأستاذ بندر الشمري والأستاذ أحمد السليم والأستاذ فهد الجاسم وبإشراف من رئيس بلدية العيون المهندس ياسر الراشد للقضاء على السيل القادم من جبل الثليم ومحاصر نادي العيون من الخارج والداخل لتحويله إلى مسار الصرف الصحي الزراعي مع سحب المياه من الشوارع حيث أنتشرت تجمعات واسعة من المياه أغرقت الشوارع وحاصرت المدارس والبيوت ومستشفى مدينة العيون العام والدوائر الحكومية والمركز الصحي الجدير بالذكر أن بعض شوارع مدينة العيون توجد فيها تصريف مياه الأمطار صغيرة الحجم لايستفاد منها نهائيا وأنها مسدوده بسبب تراكم الأوساخ والأتربه وفشل مشاريع تصريف تجمعات المياه في الصمود أمام الأمطار الغزيرة التي أغرقت عددًا من الشوارع والطرقات بالمدينة مما أدى إلى ضعف الحركة المرورية في شوارع مدينة العيون .


وتساءل مواطنون عن عدم تواجد قنوات التصريف بالشكل المطلوب علمآ أن مدينة العيون يحيط بها أكبر سيل قادماً من جبل الثليم وهذا قد يهدد هذا السيل سلامة السكان .

من جهة أخرى أوضح المهندس ياسر بن محمد الراشد رئيس بلدية العيون لـصحيفة “الأحساء نيوز” أن البلدية تواصل جهودها في شفط وتصريف مياه الامطار في عدد من المواقع داخل مدينة العيون باستخدام الإمكانات المتاحة من معدات شفط وصهاريج بالإضافة للاستفادة من خطوط تصريف المياه القديمة مشيراً إلي أن البلدية بصدد رصد أعداد التجمعات المائية في عدد من المواقع في مدينة العيون والقرى المجاورة لها من أجل رفعها للأمانة ووضعها على أولوية المشاريع المستقبلية لتصريف مياه الأمطار .

وحول ضخ مياه الأمطار للملاعب والساحات قال المهندس “الراشد” لقد اضطررنا للجوء إلى هذه الطريقة كونها الأسهل والأسرع لشفط المياه وكسب الوقت لإفراغ المياه من الشوارع والمواقع التي تشهد تجمعات مائية كبيرة مضيفاً أن هذا تصرف مؤقت على أن يتم اعادة شفطها مرة أخرى ونقلها إلى أماكن أخرى مع تسهيل حركة المشاة وحركة المرور للسيارات .

 

٢٠١٧٠٢١٧_١٢٥٠٣٦_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٢٥٣٠٩_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٥٥٦١٨_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٥٥٦٤٢_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٥٥٩١٩_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٠٠٠٥_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٠٦٥٥_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦١١٣٩_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦١٣٤٤_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٣٦٠٨_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٣٦٣٦_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٣٨٠٥_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٣٨٢٠_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٣٨٥٦_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٤١٤٨_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٤٢٤١_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٤٣٥٢_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٤٩٥٩_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٥٠١٠_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٥٠١٤_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٥١١٢_resized ٢٠١٧٠٢١٧_١٦٥٢١٨_resized IMG-20170217-WA0077 IMG-20170217-WA0213

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    بوسعد

    من زمان هاالكلام سوف نجمع اماكن تجمع المياه وهي معروفه لدى الجميع ولكن لاتحرك من البلديه بل تصريحات دون فعل

  2. ٤
    غير معروف

    فيه تطور يابلديه العيون ماشاء الله

  3. ٣
    غير معروف

    ماضنتي والله

  4. ٢
    بوخالد1000

    قرية العيون تغرق

  5. ١
    شنتر بن عداد

    هل سيأتي اليوم الذي سنرى مدينة العيون وهي تتحول الى محافظة؟

    إن شاء الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>