احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الموز” فاكهة أم خضار؟

الزيارات: 3049
التعليقات: 0
“الموز” فاكهة أم خضار؟
https://www.hasanews.com/?p=6421433
“الموز” فاكهة أم خضار؟
متابعات - الأحساء نيوز

قد تظن أن العنوان ساذج أو سخيف! فكيف لنا أن نختلف على أن الموز من ألذ أنواع الفاكهة! إن كنت تظن ذلك، فيؤسفنا إخبارك أنك مخطئ! فالموز ليس فاكهة كما كان يظن الكثير من الناس!

إن لم يكن الموز فاكهة، فما هي فصيلته؟
الكثير من الناس يظنون أن الموز ينتمي إلى الفصيلة الشجرية، نظراً إلى ساقه الطويلة والسميكة نوعاً ما، لكن الحقيقة أن الموز ينتمي لفصيلة الأعشاب!

هذا صحيح، فلا يغرك شكل الساق الكبير، فهي ليست ساق خشبية كما هو الحال في الأشجار الحقيقية، إنما هي مجرد ساق كاذبة ليست أكثر من مجموعة من الأوراق الملتفة حول بعضها البعض.

فالساق الحقيقية للموز تنمو تحت التربة، وتخرج منها مجموعة من الأوراق التي تتشابك مع بعضها البعض بطريقة حلزونية لتكوِّن الساق الورقية.

ويُعتبر هذا نبات من النباتات الاستوائية التي تحتاج لظروف حارة حتى تنمو. ويُقال أن أصل كلمة موز هندي، فقد اشتُهر في الهند القديمة كطعام الفلاسفة والملوك لفوائده الكبيرة.

أما الرأي الراجح أن كلمة “موز” أصلها عربي. فقد كان العرب يُسمُّون هذه النبتة بـ “بنان الموز” نظرًا للشبه الكبير بين شكلها وشكل أصابع اليد. فأخذ الأجانب عن العرب هذا اللفظ وأصبحت تُسمى بالإنجليزية “Banann بنانا”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>