احدث الأخبار

“الإسعافات الاولية” .. ورشة تدريبية لطلاب الطب في ابتدائية “ابن مشرّف” الفريدي لـ”الأحساء نيوز”: “ملتقى الأمن السياحي” فرصة ليتعرف الجميع على “روعة الأحساء” الإعلامي القدير “السالم”: “ملتقى الأحساء” نجح في مالم يحدث منذ 20 عامًا وسعادتي لا توصف “النخبة النموذجية” تستضيف ٢٥ قائد ووكيل مدرسة في برنامج “القيادة الإبداعية” هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية تطلق مشروع “معرفة” العالمي

الزيارات: 1642
التعليقات: 0
مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية تطلق مشروع “معرفة” العالمي
https://www.hasanews.com/?p=6421300
مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية تطلق مشروع “معرفة” العالمي
محليات - الأحساء نيوز

في إطار استراتيجية مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميه أطلقت المؤسسه مشروع معرفه العالمي والذي يهدف إلى نقل المعرفة من خلال ترجمة أفضل الكتب الى العربية وبالعكس ومن ثم دراسة تطبيقاتها على واقع المجتمعات العربية من أجل التنمية الإنسانية في هذه المجتمعات وإسهاما من المؤسسه في هذه التنمية. ولقد انتهت المؤسسه من صياغة وثيقة المشروع والتي تحوي على كافة العناصر اللازمة بانطلاقته.

كما بدأت المؤسسه بالبحث عن الشركاء من دور النشر العالمية والمحلية لاختيار أفضل ما أنتجه الفكر الإنساني ،  ولقد بدأ الفريق العلمي رحلة البحث عن ذلك اذ وقع لاختيار على كتاب  ” تمكين الشباب ” والذي يتطرق الى كيفية نشجع القيادات الشابة على عمل اشياء عظيمة ، لمؤلفه :  كيلي كورتيس ، وصادر من دار النشر معهد سيرش حيث تم التنسيق مع دار النشر والمؤلف بأن يقوم مشروع معرفة بترجمة الكتاب الى اللغة العربية وبالفعل تمت السماح بذلك وتم الانتهاء من الترجمة وتجري حاليا طباعة الكتاب تمهيدا لنشره وتوزيعه بالعالم العربي  .

صرح بذلك أمين عام مؤسسة الامير محمد بن فهد للتنمية الإنسانيه الدكتور عيسى الانصاري : قائلا بأن مشروع معرفه يتطلع الى نقل أفضل الممارسات والتطبيقات العالميه الى المجتمعات العربية وكذلك نقل التجارب العربية الى العالم الاخر. ويعمل المشروع حاليا على استخلاص أفضل النتائج التي توصل اليها الكتاب من اجل طرحها كبرامج ومشاريع تهدف الى التنمية الإنسانيه في كافة مجالاتها. وتتم التحضيرات حاليا لعقد ورشة عمل لتحقيق ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>