احدث الأخبار

“التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور) ميزة جديدة من “إنستقرام” تتعلق بمشاهدة مقاطع الفيديو

لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !

الزيارات: 1786
التعليقات: 0
لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !
مجلس الشورى بالسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6421101
لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !
محليات - الأحساء نيوز

انتقد أعضاء في مجلس الشورى، أداء وزارة الصحة خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بأزمة فيروس ‘‘كورونا‘‘ واصفين آليات الرقابة وتقويم الأداء الصحي في المملكة بـ‘‘الضعيف‘‘.

وسردت دراسة قدمها أعضاء بالمجلس بعض الملاحظات، تتعلق بالمنشآت الصحية، وهي: عدم وجود منهجية موحدة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتشتت الجهود الهادفة إلى تعزيز أخلاقيات ممارسة المهن الصحية والالتزام بحقوق المرضى، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وشملت الملاحظات، ضعف الوزارة في التعامل مع الأخطاء والحوادث الطبية والمخالفات المهنية، مؤكدةً أنها في حاجة إلى وضع معايير ومواصفات عالية لتشغيل وإدارة المرافق الصحية، وترشيد استخدام الموارد الصحية، والانتباه لمؤشرات الجودة والسلامة.

وفي ذات السياق، أكدت الدراسة أن أزمة ‘‘كورونا‘‘ خلال العامين الماضيين، أثبتت أن هناك فراغا كبيرا في الجانب الرقابي على التزام المنشآت والقطاعات الصحية، والعاملين فيها بضوابط الجودة ومعاييرها، وافتقارهم لأبسط مبادئ وأسس مكافحة انتشار العدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>