احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !

الزيارات: 1013
التعليقات: 0
لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !
مجلس الشورى بالسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6421101
لهذا السبب.. “الشورى” يصف آليات الرقابة بوزارة الصحة بـ”الأداء الضعيف” !
محليات - الأحساء نيوز

انتقد أعضاء في مجلس الشورى، أداء وزارة الصحة خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بأزمة فيروس ‘‘كورونا‘‘ واصفين آليات الرقابة وتقويم الأداء الصحي في المملكة بـ‘‘الضعيف‘‘.

وسردت دراسة قدمها أعضاء بالمجلس بعض الملاحظات، تتعلق بالمنشآت الصحية، وهي: عدم وجود منهجية موحدة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتشتت الجهود الهادفة إلى تعزيز أخلاقيات ممارسة المهن الصحية والالتزام بحقوق المرضى، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وشملت الملاحظات، ضعف الوزارة في التعامل مع الأخطاء والحوادث الطبية والمخالفات المهنية، مؤكدةً أنها في حاجة إلى وضع معايير ومواصفات عالية لتشغيل وإدارة المرافق الصحية، وترشيد استخدام الموارد الصحية، والانتباه لمؤشرات الجودة والسلامة.

وفي ذات السياق، أكدت الدراسة أن أزمة ‘‘كورونا‘‘ خلال العامين الماضيين، أثبتت أن هناك فراغا كبيرا في الجانب الرقابي على التزام المنشآت والقطاعات الصحية، والعاملين فيها بضوابط الجودة ومعاييرها، وافتقارهم لأبسط مبادئ وأسس مكافحة انتشار العدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>