تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

دعم الحريات

الزيارات: 1080
تعليقات 4
https://www.hasanews.com/?p=6421006
دعم الحريات
محمد الخراصي

من المثير للجدل أن يتم تحديد الحرية بضوابط وقوانين يخضع لها الجميع دون أي مراعاة للتدخل والتسلط على الحرية الشخصية. وهنالك أمثلة كثيرة على الحريات التي هي حق للجميع أن يمارس ويشارك ويعبر عنها أيضا. حرية الفكر وحرية الرأي وهي من أبسط حقوق الفرد في المجتمعات، عندما يتدخل أصحاب القوة والمعارضون أيضا على حرية معينة بالرفض ووصفها بأنها حدث لا أساس له ولا بد أن ترفض وبشدة، يحدث تصادم وفجوة بين أصحاب الحرية و أصحاب القوة.

*القوة الناعمة:

أقصد بذلك هي القوة التي تستطيع أن تفرض تلك الحرية على المجتمع وتجعلها مقبولة كما يزعم ممارسوا هذه الحرية وتعمل على سيادتها. المال والأعلام هي القوة الناعمة التي تتحكم وتسيطر على المتغيريات التي تحدث في المجتمعات بل تشارك أيضا في إصدار الأحكام على الحريات هذه مقبولة والأخرى مرفوضة!

*حرية الأنسان:

الإنسان حر وليس جزء من صاحب السلطة يجب علينا أن نتفهم شعور الحرية وندعمه بكل هدوء حتى يسود السلام. نعم يوجد اختلاف في المعتقد، والفكر ، والرأي وليس من حقي أن أًصادم ذلك، بل يجب علينا جميعا أن نتقبل جميع الأطياف ولا ننظر للحرية أنه تجاوز لحقوقك.

*الجهة المختصة:

هي الجهة الوحيدة والمستقلة بإصدار الأحكام ودعم الحريات أو رفضها وأعني بذلك المحاكم القضائية، والتي من المفترض أن تحكم بما شرعه الله في كتابه وسنة نبيه. ولا بد أيضا أن يكون دور الجهة المختصه أو من يمثلها ترغيب لا ترهيب، وتوضيح لا تظليل! بعد ذلك لا يحق لأي كائن من كان أن يناظر ويجادل ويحاول أن يفرض رأيه في حرية معينه، لك حق كما للجميع حق أيضا.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    محمد

    كلام جميل جدا

  2. ٣
    مقرن العتيبي

    جميل رايك ي ابو ناصر ❤❤❤

  3. ٢
    نايف بن عبدالمحسن

    أهنيك على هاذا المقال أو خلاصة الموضوع بالاصح أبدعت في رائيك وطرحك لهذا العنون والمقال

  4. ١
    ابو سعد

    جميل طرحك ، ذكرتني بمقولة تقول : رأيك صواب يحتمل الخطأ ورأيي خطأ يحتمل الصواب .. الى الامام يا ابا ناصر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>