احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

٧٠٪‏ من مرضى التصلب العصبي المتعدد غير مصنفين.. وأغلبية المرضى ضحية لتجار الوهم !!

الزيارات: 1432
تعليقان 2
٧٠٪‏ من مرضى التصلب العصبي المتعدد غير مصنفين.. وأغلبية المرضى ضحية لتجار الوهم !!
https://www.hasanews.com/?p=6420956
٧٠٪‏ من مرضى التصلب العصبي المتعدد غير مصنفين.. وأغلبية المرضى ضحية لتجار الوهم !!
حسن العلي - الأحساء نيوز

أوضحت فاطمة الزهراني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد أن مرض التصلب العصبي المتعدد غير مصنف ضمن تصنيفات وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والصحة كمرض مستقل بذاته بجميع أنواعه، حيث أن 70% من الحالات المستقرة من المصابين غير مصنفة ضمن الأصحاء أو حتى المعاقين، وهذا من ضمن العقبات التي تواجه المرضى في المملكة.

 وأضافت الزهراني: لا يوجد في أغلب مستشفيات المملكة أطباء مختصين بمرض التصلب العصبي المتعدد، وهذا يُعد من أبرز العقبات في عملية التشخيص، بالإضافة إلى احتياج المصابين إلى توجه وزارة الصحة لفتح عيادات للطب التكميلي بتصاريح رسمية، وحمايتهم من سموم تجّار الوهم.

كما أشارت “الزهراني” في كلمتها أن من أهداف جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد حصر المصابين بهذا المرض وتقديم الخدمات اللازمة والممكنة لهم وذلك عن طريق اللجنة الطبية والعلمية المتخصصة في الجمعية، كما أن الجمعية سوف توزّع للمستفيدين خلال الفترة القريبة القادمة ٤٠ جهازا للعلاج الطبيعي  بالإضافة إلى أجهزة وأدوات طبية متنوعة كجزء من برنامج عيوني والذي رعته شركة أرامكو السعودية مشكورة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الاحسائي

    والله ان حقوق مرض التصلب الويحي المتعدد ضايع
    وعلى مجلس الشورى يراعي احتياجات اصحاب هذا المرض المزمن واعفائهم من اشياء كثيرة واحتسابهم من ضمن الامراض الفتاكة

  2. ١
    زائر

    انا بالتصلب اللويحي ورحت إلى مصر مع رفيقي واجبرني اروح لدكتور اعصاب بعد ما عملت الرنين المغناطيسي وشاف الدكتور حالتي وصرف لي حبوب تهدي النوبة واشتريتها من الصيدلية بالسعودية وصرت اخذها نفس ما كتبها الدكتور لي واختبرت الرياضة وطحت واروح تايلند لأنهم يمدحون المستشفى الأمريكي هناك ويعملون لي رنين مغناطيسي ثاني لمدة 3 ساعات وغير تحاليل الدم انصدم الدكتور يوم شاف الصور ورفض يعطيني علاج التصلب اللويحي لأن طلعت عندي خلايا بالدماغ والنخاع الشوكي ميته وما جا مكانها خلايا جديدة ورجعت وانا خلاص ما ابي ضربه ثانية وما ادري إيش الحل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>