احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. مهرجان “الأحساء” ينقل “التمور” للعالمية والشيخ “العوسي” يشيد بتنوع الأركان والحرف

الزيارات: 2505
التعليقات: 0
بالصور.. مهرجان “الأحساء” ينقل “التمور” للعالمية والشيخ “العوسي” يشيد بتنوع الأركان والحرف
https://www.hasanews.com/?p=6420785
بالصور.. مهرجان “الأحساء” ينقل “التمور” للعالمية والشيخ “العوسي” يشيد بتنوع الأركان والحرف
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

سعت أمانة الأحساء الى ان يكون تشغيل مهرجان تسويق التمور المُصنعة  ( ويا التمر أحلى 2017 ) عبر جهود ذاتية لمنسوبيها ” 50 شاباً وفتاة ” والذين قادوا المهرجان في لجان متخصصة في تنظيم أكبر مهرجان من نوعه متخصص في التمور المصنعة بالمملكة ، حيث وجد هؤلاء المساحة الحرة لطاقاتهم الادارية والتنظيمية ، الامر الذي عكس ان الشباب السعودي بفئتيه قادر على تقديم الافضل حين تقديم الدعم له وتحفيزه  للعمل والعطاء والإبداع .

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان المهندس محمد السماعيل : أن إدارة المهرجان تُدار بكوادر شبابية من الأمانة في التنظيم والخدمات وإدارة الحدث والمتابعة ، وجاء ذلك من خلال إعداد هيكلة كاملة للجان وتقسيمها برئاسة المشرف العام على المهرجان أمين الاحساء المهندس عادل الملحم ، مبيناً ان الاستعدادات للنسخة الرابعة من المهرجان بدأت منذ فترة مبكرة بالاجتماعات والتنسيقات المتواصلة والعمل على تجاوز عقبات المهرجانات الماضية ، وتابع السماعيل : كوادر تنظيم المهرجان أصبح لديهم خبرات تراكمية مكنتهم وستمكنهم بإذن الله من العمل في أي موقع اوفعاليات وبرامج داخل المملكة اوخارجها، واوضح السماعيل أن عدد المصانع المشاركة في هذا المهرجان تضاعف وهذا بالطبع مؤشر للنجاحات التي تحققت في تنظيم نسخ المهرجان على أيدي الكوادر الشابة .

الانتقال للعالمية:

في حين توقع رجل الأعمال فهد الراجحي ان تنتقل التمور في الأحساء من منتج زراعي محلي إلى منتج في بورصة عالمية في المستقبل نظراً للنمو الكبير والمتسارع  الذي تشهده تطورات مخرجات التحويل في تمور الأحساء  ، وفق مؤشرات التصاعد الكمي والنوعي لمهرجان “ويا التمر احلى 2017” و قياساً على النسخ الماضية ، والنتائج القياسية للقفزات التي حققها مصنعوا التمور في المنطقة ،جاء ذلك خلال زيارته للمهرجان مسجلا إعجابه الكبير بما شاهده مؤكدا ان الطموح اكبر من انها تكون ثمرة موجودة في نخلة الى انها تكون منتج فاخر ومعها منتجات متنوعة ، وان النخلة اكثر من انها شجرة منتجة للتمور ، فهي حتى بمخلفاتها تحوي منتجات متحولة متنوعة كونها شجرة مباركة كل شي فيها له قيمته.

وأردف الراجحي قائلاً :لفت نظري طريقة تسويق وإخراج التمور ومنتجاتها بطرق عديدة  ومثل هذه المنتجات تساهم فتح من الكثير من البيوت والاسر المنتجة والأيادي الوطنية العاملة وتعزز الاقتصاد الوطني بمنتج فاخر سيكون مستقبلاً بفضل الله مطلوباً في مجالات عدة كخطوط الطيران العالمية والفنادق وعلى مأدبة الطبقات العُليا  في دول العالم 

العوسي يشيد بالمهرجان :

وخلال زيارته أشاد الشيخ القارئ عبدالرحمن بن جمال العوسي بالمهرجان وما حظي به من تنوع كبير في الأركان والفعاليات ، مؤكداً ان ما اثلج صدره الاعتناء بالتمر المبارك الذي امتدحه النبي صل الله عليه وسلم .

وقال العوسي كل الشكر لأمانة الأحساء على هذه الجهود المباركة التي جمعت ما بين التمور والحرف والتنوع الذي ساهم في جذب افراد الاسرة بأعداد كبيرة ، مقدما الشكر للجان المنظمة على مايبذلونه من جهود لإنجاح هذا المهرجان .

كما شهد المهرجان أمس الأول زيارة عدد من عمداء البلدات في الأحساء  ” عمدة الكلابية خليفة الزريق ، عمدة التويثير علي الحاجي ، عمدة المنصورة محمد الوباري ، عمدة الفضول حسين الشريط ” حيث قاموا بجولة على أركان المهرجان معبرين عن سعادتهم بما شهدوا من نقلة كبيرة مثمنين دور أمانة الأحساء لاسهامها في ابراز تمور الأحساء ومنتجاتها التحويلية وكذلك الحِرف اليدوية للمنطقة على المستويين المحلي والاقليمي.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 011 12 13 014 14

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>