تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تنفيذية سياحة الأحساء تشيد بمهرجان التمور

الزيارات: 886
التعليقات: 0
تنفيذية سياحة الأحساء تشيد بمهرجان التمور
https://www.hasanews.com/?p=6420775
تنفيذية سياحة الأحساء تشيد بمهرجان التمور
طالب الموسى - الأحساء نيوز

أشادت اللجنة التنفيذية في مجلس التنمية السياحية في الأحساء بمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة ( ويُا التمر أحلى 2017 )، مثمنة جهود أمانة الأحساء والغرفة التجارية والهيئة العامة للسياحة  والتراث الوطني في تنظيم النسخة الرابعة.

وأكد مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بالأحساء الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الأول للعام 1438هـ أن مهرجان (ويُا التمر أحلى 2017)، حقق نجاحاً مميزاً وغدا واحداً من أبرز الفعاليات السياحية في الأحساء. وقال أمين الأحساء المهندس عادل الملحم إن المهرجان الذي اقيم  في مقر مركز الأحساء للمعارض لاقى إقبالاً كبيراً وكانت له أصداء طيبة على المستويين المحلي والخليجي.

وأوضح خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة للسياحة والتراث الوطني إن مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة أصبح فعالية “سياحية اقتصادية”، وقال بأن بعض مصانع التمور نجحت في تقديم منتجات جديدة من التمور لاقت استحسان الزوار، وأوضح أن الهيئة تشارك في المهرجان ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) بـ 25  حرفة  أبرزها حياكة البشوت والفخار ومنتجات النخيل والنجارة والسدو.

إلى ذلك استعرضت اللجنة في اجتماعها عدداً من المواضيع المتعلقة بمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه، ونظافة الواحة، والمساجد التاريخية، وملف تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي (اليونسكو).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>