عاجل

شاهد … تفاصيل”منع التجول” الكامل على “الهفوف” و”الرياض” وعدد من مدن المملكة

روسيا تطيح بمستشار الأمن القومي الأمريكي من منصبه

الزيارات: 1024
التعليقات: 0
روسيا تطيح بمستشار الأمن القومي الأمريكي من منصبه
https://www.hasanews.com/?p=6420750
روسيا تطيح بمستشار الأمن القومي الأمريكي من منصبه
وكالات - الأحساء نيوز

قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استقالة مايكل فلين مستشار الأمن القومي، قبل أن يعين الجنرال كيث كلوج قائمًا بأعماله إلى حين تعيين بديل له.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية، أن استقالة فلين جاءت على خلفية قضية اتصالاته بالسفير الروسي في واشنطن، خلال عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وفي رسالة الاستقالة، أقرّ فلين بأنه قبل تولي ترامب مقاليد السلطة، “قمت عن غير قصد باطلاع نائب الرئيس المنتخب وأشخاص آخرين على معلومات مجتزأة، تتعلق باتصالاتي الهاتفية مع السفير الروسي”.

وكان البيت الأبيض، قد قال أمس الإثنين، إن ترامب يجري تقييمًا للوضع بشأن المباحثات التي أجراها فلين مع السفير الروسي في واشنطن، قبل انتهاء عهد أوباما، ونصحه فيها بعدم إبداء أي رد فعل على العقوبات، على اعتبار أن إدارة ترامب ستتمكن من مراجعتها.

وتحدث مسؤولون حاليين وسابقون بارزون في الإدارة الأمريكية، عن أنه من خلال تنصت أجهزة الاستخبارات على محادثات فلين وكيسلياك، تبيّن أن الجنرال المتقاعد نصح السفير الروسي بالفعل.

وبعد أن كان فلين نفى أن يكون قد ناقش مع السفير الروسي مسألة العقوبات، عاد وقال عبر متحدث باسمه، إنه لا يذكر ما إذا كان قد ناقش هذه المسألة أم لا، ما دفع عديدًا من البرلمانيين الديمقراطيين للمطالبة بإقالة فلين، بعد أقل من شهر على تولي إدارة ترامب دفة السلطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>