احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. “صناعي الأحساء” الثالث يوظّف المتدربين في “قطاع الألومنيوم”

الزيارات: 1884
التعليقات: 0
بالصور.. “صناعي الأحساء” الثالث يوظّف المتدربين في “قطاع الألومنيوم”
https://www.hasanews.com/?p=6419940
بالصور.. “صناعي الأحساء” الثالث يوظّف المتدربين في “قطاع الألومنيوم”
علي الخليفة - الأحساء نيوز

بحضور الدكتور سامي الحسن منسق الشراكات الإستراتيجية بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية وقع أخيراً مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكر الله مذكرة تفاهم مع السيد مصطفى الهاشم مالك مصنع الأمواج الزرقاء للصناعات المعدنية .

وشملت المذكرة على عدد من البنود التي تؤكد حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني علي دعم وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لأجل تطوير الصناعة في المملكة وتحقيق رؤية 2030 لتأهيل وتوظيف الكفاءات السعودية من الجنسين في القطاعات الصناعية .

حيث تطرقت المذكرة في أهم بنودها إلى تقديم المصنع للمعهد الثالث شرحاً عن التقنيات والمكائن والصيانة المطلوبة للتشغيل من خلال تبادل الزيارات والاتصالات . إضافة إلى تسخير المعهد لكافة إمكانياته التدريبية والتأهيلية والورش التي يمتلكها للتدريب على أعمال تصنيع وتشكيل الألمونيوم ، كذلك يمكن المصنع المعهد من خلال المذكرة قبول أعداداً من طلاب التدريب التعاوني في قطاع تصنيع وتشكيل المعادن والصيانة بحيث يستقبلهم المصنع للتدريب والتوظيف في وقت واحد .  

وتضمنت المذكرة ترحيب المصنع وبشكل دائم بتوظيف الكفاءات المتميزة من الشباب السعوديين الذين أتموا تدريبهم التعاوني ، وتنسقيه عبر القنوات الرسمية بتقديم أوجه المساعدة المختلفة لمن يرغب منهم إنشاء ورش إنتاجية في مجال تصنيع وتشكيل الألمونيوم ومنحهم الإستشارة المطلوبة لذلك .

وعلق الذكر الله بعد توقيع المذكرة بقوله ، نطمح إلى الكثير من مذكرات التفاهم مع القطاع الخاص فهي البوابة المناسبة لعبور المهني السعودي المؤهل إلى الوظيفة الصناعية والتقنية، كما نأمل أن تمثل هذه المذكرة وغيرها تطلعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

بدوره أضاف الهاشم أنّ الشاب السعودي موضع ترحيب واستقبال من قبلنا ، ونعقد عليه الكثير من الآمال في دفع عجلة المصنع للأمام .

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تمت بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ( مدن )  بالأحساء .    

  IMG-20170207-WA0036 IMG-20170207-WA0038 IMG-20170207-WA0040IMG-20170207-WA0034

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>