احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

7 فوائد جمالية مذهلة للجريب فروت.. ستدفعك لتناوله يوميا

الزيارات: 2284
التعليقات: 0
7 فوائد جمالية مذهلة للجريب فروت.. ستدفعك لتناوله يوميا
https://www.hasanews.com/?p=6419905
7 فوائد جمالية مذهلة للجريب فروت.. ستدفعك لتناوله يوميا
وكالات - الأحساء نيوز

يظن الكثيرون أن فاكهة الجريب فروت تنحصر فائدتها فقط في التخسيس وفقدان الشهية، إلا أن هذه الفاكهة الغنية بفيتامين C تتميز بفوائد مذهلة تمنحك الصحة والجمال.

فبخلاف الحمضيات الأخرى، يحتوي الجريب فروت على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تعمل على الوقاية من السرطان، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد كيمياوية نباتية تعمل على تعزيز صحة الشعر والجلد.

وإليكم فيما يلي 7 فوائد مذهلة ستجعلكم تواظبون على تناول ثمرة من الجريب فروت على الأقل يومياً، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:

1- المحافظة على شباب البشرة

لاحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين C، يساعد الجريب فروت على شباب البشرة، حيث يمنع ظهور مظاهر الشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة في الوجه.

2- تقشير البشرة

تساعد خصائص الجريب فروت القابضة على تقشير البشرة بعمق، كما يساعد فيتامين C الموجود فيه أيضاً على تطهير البشرة من الأوساخ، لذا ينصح باستخدام عصيره كقناع للبشرة للمحافظة على نظافتها ونضارتها.

3- المحافظة على رطوبة الجلد

نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الميا، يساعد الجريب فروت في المحافظة على رطوبة ونضارة الجلد، مما يمنحك مظهراً مشرقاً براقاً.

4- القضاء على قشرة الرأس

تساعد الكمية الكبيرة من فيتامين A وفيتامين C الموجودة في الجريب فروت على التخلص من القشرة والتي تتكون على فروة الرأس. ويتم ذلك دون عناء بمجرد تدليك فروة الرأس بمستخلص بذور الجريب فروت وستلاحظون الفرق.

5- تعزيز نمو الشعر

يساعد فيتامين A الموجودة في الجريب فروت في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما يحتوي أيضا على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وبالتالي تحسين حالة فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.

6- مكافحة آثار التلوث وأضرار الشمس

لاحتوائه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، يساعد الجريب فروت على مكافحة الأضرار الناجمة عن التلوث والتعرض لأشعة الشمس الضارة، لذا ينصح بتناوله كعصير أو استخدامه كقناع للبشرة بتمرير كمية منه على الوجه والرقبة يومياً.

7- التخلص من حب الشباب

نظراً لخصائصه العلاجية الطبيعية، يساعد الجريب فروت في القضاء على حب الشباب والتمتع ببشرة صحية ونقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>