تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“واشنطن تايمز”: “ترامب” سيبيع أسلحة للسعودية والبحرين أوقفها “أوباما”

الزيارات: 1205
التعليقات: 0
“واشنطن تايمز”: “ترامب” سيبيع أسلحة للسعودية والبحرين أوقفها “أوباما”
https://www.hasanews.com/?p=6419803
“واشنطن تايمز”: “ترامب” سيبيع أسلحة للسعودية والبحرين أوقفها “أوباما”
وكالات - الأحساء نيوز

كشف مسؤولون أمريكيون ومصادر بالكونجرس عن أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تستعد للتحرك سريعا للموافقة على مبيعات أسلحة ضخمة للسعودية والبحرين، والتي أوقفها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، خلال أشهره الأخيرة في البيت الأبيض.

وأشار مسؤول أمريكي لصحيفة ‘‘واشنطن تايمز‘‘ الأمريكية، مشارك بشكل مباشر في العملية، أن حزمة تكنولوجية صاروخية موجهة بدقة بقيمة 300 مليون دولار للرياض واتفاق بمليارات الدولارات خاص بطائرات ‘‘أف16‘‘ للبحرين في طريقها الآن للموافقة عليها من قبل الإدارة الجديدة.

وذكرت الصحيفة، أن الاتفاقيات إذا جرت الموافقة عليها فستكون مؤشر كبير على أولويات الإدارة الأمريكية الجديدة، والتي ستركز في سياستها الخارجية على التهديدات الإرهابية وإيران.

وتحدث المسؤول الأمريكي، عن أن تلك المبيعات مهمة لحلفاء رئيسيين في الخليج يواجهون التهديد القادم من إيران وبإمكانهم المساهمة في الحرب ضد ‘‘داعش‘‘.

ووفقا لمصادر في الكونجرس، فإن ترامب من المتوقع أن يتغلب بسهولة على المقاومة، لتمرير تلك الصفقات في الكابيتول هيل، خاصة معارضة الديمقراطيين وبعض الجمهوريين، وتوقعت الصحيفة استثمار المملكة مليارات الدولارات في شراء مزيد من الأسلحة الأمريكية خلال السنوات القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>