تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

وزير التعليم يوافق على تأليف ومراجعة مناهج خاصة لذوي الإعاقة الفكرية

الزيارات: 854
التعليقات: 0
وزير التعليم يوافق على تأليف ومراجعة مناهج خاصة لذوي الإعاقة الفكرية
https://www.hasanews.com/?p=6419801
وزير التعليم يوافق على تأليف ومراجعة مناهج خاصة لذوي الإعاقة الفكرية
محليات - الأحساء نيوز

وافق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على تأليف ومراجعة مناهج خاصة لذوي الإعاقة الفكرية للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة وكذلك للمرحلة الثانوية (البرنامج التربوي التأهيلي).
اعلن ذلك وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية د. محمد بن عطيَة الحارثي، و الذي قدم شكره و تقديره لمعالي الوزير على اهتمامه بهذه الفئة الغالية علينا جميعا و قال الحارثي ان وكالة المناهج و البرامج التربوية تعمل على اعداد مناهج خاصة للتربية الفكرية لجميع المراحل تلائم احتياجهم و توافق الاتجاهات الحديثة في تعليمهم، و بأذن الله سيكون لها أثر إيجابي عند تطبيقها في الميدان التربوي.
و قال الحارثي ان المناهج الجديدة تم اعدادها وفقاً لدليل المعلم لكل المراحل والذي يضم مجموعة من الأهداف التعليمية لكل المواد وفقاً للخطة الدراسية المعتمدة لهم، وهي عبارة عن كتبا للطالب لمرحلة الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية. وكتبا للطالب لمرحلة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية. وكتبا للطالب في المرحلة المتوسطة. وكتبا للطالب في المرحلة الثانوية (البرنامج التربوي التأهيلي).
وقال الحارثي ان وكالة المناهج و البرامج التربوية بدأت في العمل على تجهيز ومراجعة أدلة المعلم للتربية الفكرية في مرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية (الصفوف الدنيا والعليا) والمتوسطة والثانوية (البرنامج التربوي التأهيلي) لطرحها في منافسة طباعة الكتب للعام الدراسي 1438/1439هـ، بالإضافة إلى البدء في تأليف كتب الأنشطة للطالب وذلك وفقاً للتوزيع الآتي: كتب الطالب للتربية الفكرية (مرحلة الصفوف الأولية). وكتب الطالب للتربية الفكرية (مرحلة الصفوف العليا) وكتب الطالب للتربية الفكرية (المرحلة المتوسطة) وكتب الطالب للتربية الفكرية (البرنامج التربوي التأهيليِ). و اكد الحارثي على التزام وكالة المناهج بتقديم كل ما من شأنه معالجة وتطوير المناهج التعليمية لهذه الفئة بما يحقق أهداف الوزارة ويواكب التطور المتنامي في مناِهج التعليم العام.
مختتما حديثه بالتأكيد على حرص وكالة المناهج والبرامج التربوية على التكامل مع كافة قطاعات الوزارة من خلال العمل والتنسيق بشأن أي عمل متعلّق بطلاب وطالبات التربية الخاصة على اختلاف مساراتهم.
يذكر ان الوكالة وسعيا لتجويد مناهج للتربية الخاصة فقد صدر قرار بتشكيل لجنة استشارية تطوعية برئاسة (وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية) وعضوية نخبة من الأكاديميين المتخصصين في التربية الخاصة لتقديم المشورة فيما يتعلق بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ومناهجهم وتصميم البرامج التربوية المناسبة لهم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>